إعلان

الأحد.. انطلاق فعاليات مهرجان "جرامازيس" صوت الحضارات الدولي بمشاركة 16 دولة

01:17 ص الإثنين 13 فبراير 2017

فرق التراث الشعبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يقيم مجلس "السلام والتنمية الحضارية" بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للفنون، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدورة الثانية لمهرجان "جرامازيس" صوت الحضارات الدولي، وذلك يوم الأحد الموافق 19 فبراير.

تُقام فعاليات المهرجان في دار أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وتبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهرا، وتستمر حتى التاسعة مساءا.

ويدعو المهرجان مجموعة من فرق التراث الشعبي من مختلف دول العالم، ويشارك في هذه الدورة 17 عرضا من 16 دولة، هي "مصر، روسيا، السعودية، اليمن، الإمارات، إسبانيا، لبنان، البرازيل، الهند، تركيا، سوريا، فلسطين، جنوب أفريقيا، أمريكا، المكسيك وإنجلترا".

وقالت رئيس المهرجان، الشاعرة إيمان هيكل في بيان صحفي، "أقيمت الدورة الأولى العام الماضي تحت شعار مصر مهد الحضارات، وهذا العام اخترنا شعار العروس حول العالم، ليكون محور كل العروض، وسوف يكون هناك شعار واحد لكل دورة من الدورات المُقبلة، وذلك ترسيخا لفكرة الوحدة بين كل البشر في المجالات الإنسانية، حتى وإن اختلفوا في اللون أو اللغة أو الدين أو الإتجاهات السياسية، فلا توجد دولة في العالم لا تحتفل بالعروس، ولأن عام 2017 هو عام المرأة في مصر، فقد خصصنا عروض المهرجان للعروس وحدها، وليس لطرفي الزواج تأكيدا لقيمة المرأة - الزوجة التي تمثل الدعامة الأساسية للأسرة".

وأضافت "عروض المهرجان ليست ببعيدة عن الحالة السياسية المسيطرة على بعض الدول المشاركة، حيث تقدم سوريا وفلسطين عرضين بهما مسحة من الحزن، برغم إنهما زفة عروس".

يهدف المهرجان إلى ترسيخ مبدأ التراث الحضاري في أذهان الشعوب، وأهمية المحافظة عليه، كما أنه يساهم في تنشيط السياحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان