إعلان

أبرزها "الهجان" و"أرابيسك".. موسيقى خالدة في مشوار عمار الشريعي

02:05 م الخميس 07 ديسمبر 2017

الموسيقار الكبير عمار الشريعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

تحل اليوم الذكرى الخامسة لرحيل الموسيقار الكبير عمار الشريعي، الذي رحل عن عالمنا في 7 ديسمبر 2012، عن عمر ناهز 64 عاما.

عمار الشريعي يعد واحداً من أهم الموسيقيين العرب، فقد ألف عدد من المقطوعات الموسيقية الخالدة، وله بصمات خاصة في الموسيقى، كما ساهم في اكتشاف عدد من الفنانين، أبرزهم هدى عمار، وآمال ماهر.

وهنا نعرض لكم أعمال موسيقية قدمها الشريعي وعاشت في وجدان الجمهور العربي:

رأفت الهجان

هي الموسيقى الخالدة في مشوار الشريعي، تلتصق في أذهان الجمهور بأنها موسيقى البطولة والوطنية، وبالفعل استطاع الشريعي أن يرسخ في أذهان الجمهور العربي موسيقى مسلسل "رأفت الهجان"، التي تعتبر واحدة من أهم وأشهر المقطوعات الموسيقية، التي عرضت في تاريخ الدراما العربية.

أرابيسك

موسيقى مسلسل "أرابيسك"، غناها المطرب حسن فؤاد، والموسيقى عبرت عن "حدوتة" المسلسل بالكامل، فقد جاءت الموسيقى متناغمة مع كل مشهد من مشاهد المسلسل.

ريا وسكينة

شارك الموسيقار الكبير، في غناء الرباعيات الداخلية بمسلسل "ريا وسكينة"، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وتعد أغاني تتر البداية والنهاية للمسلسل، من أشهر الأغاني في تاريخ الدراما، وقد كتب كلمات الأغاني الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم.

ليلة القبض على بكيزة وزغلول

على الرغم من أن ألحانه امتازت بـ"الشجن"، إلا أن موسيقى فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول" لا تُنسى، فقد كانت ملائمة تماما لأحداث الفيلم الكوميدية.

حديث الصباح والمساء

ملحمة "حديث الصباح والمساء"، من أشهر ما تم تقديمه في الدراما العربية، وهي من أهم المحطات في مشوار الموسيقار الكبير.

زيزينيا

قدم الموسيقار عمار الشريعي، الموسيقى التصويرية للمسلسل الشهير "زيزينيا"، وغنا تتر المسلسل الفنان الكبير محمد الحلو، وهي واحدة من أشهر القطع الموسيقية التي قدمها "الشريعي".

أوبرا عايدة

فكرة مسلسل "أوبرا عايدة"، تدور حول محامي سكندري، يهتم بالغناء الأوبرالي لدرجة أن الجميع أطلق عليه اسم "سيد أوبرا"، وبالفعل استطاع الشريعي عمل "توليفة" بين موسيقاه المميزة، وبين موسيقى أوبرالية بصوت الفنانة الكبيرة عفاف راضي.

دموع في عيون وقحة

المسلسل الذي يتحدث عن قصة بطولة للمواطن المصري أحمد الهوان، الشهير باسم "جمعة الشوان"، كما جاء ضمن أحداث المسلسل، وهي من أشهر القطع الموسيقية التي أبدع فيها الموسيقار الراحل.

كتيبة الإعدام

أحد أشهر الأفلام، التي شارك في بطولتها باقة من النجوم على رأسهم نور الشريف، معالي زايد، شوقي شامخ، ممدوح عبد العليم، وقد غنا "الشريعي" ضمن أحداث الفيلم، أغنية "حبيبتي من ضفايرها طل القمر"، وهو دويتو غنائي مع المطربة هدى عمار، الذي منحها اسمه، نظرا لإيمانه الشديد بموهبتها.

علشان خاطر عيونك

موسيقى مليئة بالحيوية ألفها الشريعي، خلال أحداث مسرحية "علشان خاطر عيونك"، واستطاع أن يثبت أنه ينجح بكافة الألوان، ويستطيع أن يقدم مقطوعة موسيقية تحتوي على الشجن، الكوميديا، الانطلاق، كل ألوان وأنواع الموسيقى قدمها الشريعي خلال مشواره الفني

فيديو قد يعجبك: