إعلان

بالصور- أغنية لفيروز تفتتح "The voice kids 2" و"نانسي" تضم 3 أصوات

01:18 م الأحد 03 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منى الموجي:

انطلقت مساء أمس، السبت، أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية الشهير، "The voice kids"، على قناة MBC مصر، الذي يضم في لجنة تحكيمه كلًا من المطرب كاظم الساهر، الفنانة نانسي عجرم والفنان تامر حسني.

افتتح الأطفال الحلقة الأولى بأغنية "راجعين يا هوى" لـ"جارة الوادي" المطربة اللبنانية فيروز، وبدأ التنافس بين أعضاء لجنة التحكيم، وانتقل 7 أطفال للمرحلة الثانية بعد نجاحهم في اختبارات أمس، ومن المقرر أن يبلغ العدد الإجمالي للأطفال المشاركين في الموسم الجديد 45 طفلًا، يتم توزيعهم على 3 فرق، يُشرف على تدريبها النجوم الثلاثة.

ونجحت نانسي في ضم 3 أصوات لفريقها، بينما استطاع كاظم وتامر ضم صوتين فقط.

وأطل الأطفال على المسرح، وكل منهم يحمل طموحًا كبيرًا، ويحلم بالحصول على إعجاب أعضاء اللجنة الثلاثة، ليختار هو من بينهم النجم الذي يريد الانضمام إلى فريقه، كما يحلم بالدخول إلى قلوب المشاهدين في كافة أنحاء العالم العربي.

غنى الأطفال بعفوية وبراءة، وروى كل منهم على مدار الحلقة أحلامهم وحكى البعض الآخر عن الظروف القاسية التي يعيشونها في بلدانهم العربية، والصورة المؤلمة المرتبطة بالحروب في بالهم.

أولى المواهب التي وقفت على المسرح كانت ابنة الثماني سنوات جيسيكا غربي، من سوريا، وغنت "ماما يا ماما" لجورج وسوف، فاستدار لها نانسي وكاظم بكرسيهما، وكانت الطفلة قد حسمت أمرها بأنها ستنضم إلى فريق نانسي إذا ما استدارت لها. أما جرّاح الشاعر ابن السنوات العشر من البحرين، فغنى "يا أم العيون السود" لناظم الغزالي، وفازت به نانسي في فريقها بعدما كانت المدربة الوحيدة التي لفت له بكرسيها.

وأطلت وفاء عماد ابنة الـ12 عامًا من مصر على المسرح، لتغني "الله غالب" للفنانة الراحلة ذكرى. ونالت إعجاب المدربين الثلاثة، واختارت الانضمام إلى فريق تامر. بعدها، غنى سامي شرايطي من المغرب، وعمره 8 سنوات، "آه يا دنيا" للفنانة بوسي، لكن أحدا من المدربين لم يستدر له بكرسيه، فيما غنت تاليا برهوش ابنة الـ 13 عاما من لبنان، أغنية "La Vie en Rose" للفنانة إديت بياف، فحركت الكراسي الثلاثة، لكنها اختارت الانضمام إلى فريق تامر. أما نورهان عرنسة، وعمرها 14 عامًا، فأدّت أغنية "هو الحب لعبة" للمطربة عزيزة جلال، وكان كاظم هو المدرب الوحيد الذي استدار لها.

ولم يحظ زياد وائل 13 عامًا من مصر على قبول أي من المدربين بعد غنائه "طاير يا هوا" للمطرب محمد رشدي، إذ لم يستدر له أحد بكرسيه. أما طه محسن ابن الـ 13 عامًا من سوريا، فقد غنى "علم قلبي الشوق" لجورج وسوف، ولفت انتباه نانسي التي استدارت له بكرسيها، وانضم بالتالي إلى فريقها، تبعه حمزة لبيض وعمره 10 أعوام، من المغرب، ليشعل المسرح بغنائه واختار الانضمام إلى فريق كاظم.

واعتبرت نانسي عجرم في كلمة قالتها لكاميرا برنامج "ذا فويس كيدز": "الطفولة في العالم العربي لم تأخذ فرصتها للوصول إلى الضوء قبل هذا البرنامج"، وأشار كاظم إلى أن "أذهاننا تأخذنا إلى مشاهد الحرب والدمار لكن the Voice Kids، يعطي أملًا عندما نرى هؤلاء الأطفال يُظهرون هذه المواهب والروح الجميلة والثقة والإصرار". أما تامر حسني فوجد أن أطفال "the Voice Kids" فتحوا آفافا لأطفال آخرين على الحلم والسعي وراء تحقيق طموحاتهم وأحلامهم، مهما كانت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان