إعلان

هذه أكثر 10 أغاني بحث عنها المصريون عام 2017.. اسمعها

02:14 م الخميس 14 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي ومحمد عاطف :

تصدّرت أغنية الكيف قائمة الأغاني المصرية التي بحث عنها المصريون على محرك بحث جوجل خلال عام 2017.

وأعلنت جوجل اليوم أكثر الكلمات بحثًا على محركها خلال العام.

وفي مجال الغناء والطرب، جاءت أكثر الأغاني التي بحث عنها المصريون خلال العام كالتالي:

1- الكيف

الأغنية الشهيرة التي عرفت باسم "يخرب بيتك يا كيف ويخرب بيت معرفتك"، احتلت صدارة قائمة البحث، وغناها المطرب الشعبي طارق الشيخ مع كايروكي، وهي من كلمات أمير عيد، وألحان وتوزيع كايروكي.

2- ديسباسيتو

الأغنية التي شاهدها أكثر من ثلث سكان العالم، احتلت المركز الثاني ضمن قائمة الأغاني الأكثر بحثًا في مصر، الأغنية باللغة الإسبانية وغناها المطرب البورتوريكي لويس فونسي، ومطرب الراب دادي يانكي.

3- إلعب يلا

أغنية لمطربي المهرجانات الأشهر "أوكا وأورتيجا"، وشوهدت الأغنية حوالي 50 مليون مرة على موقع يوتيوب الشهير، وهي من كلمات وألحان وتوزيع أوكا وأورتيجا.

4- مزمار عبد السلام

محمد عبدالسلام شاب استطاع في أشهر معدودة أن يصبح واحدًا من أشهر الأسماء، فقد استعان به معظم المطربين الشعبيين في أغانيهم، وهو كذلك صاحب اللقب الشهير "عبسلام".

5- بتناديني تاني ليه

هي أغنية من الفلكلور الصعيدي، غناها قديما المطرب الشعبي الشهير الريس متقال، إلا أن المطربة دنيا مسعود أعادت غناءها، ومن هنا ذاع صيت الأغنية التراثية من جديد، لتصبح بذلك من أبرز علامات عام 2017.

6- عم يا صياد

أغنية للمطرب الشعبي محمود الليثي، وغناها ضمن أحداث فيلم "يجعله عامر"، وقاربت من 87 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، واقتبست بعض الألحان الشهيرة، واعتمدت عليها داخل الأغنية مثل أغنية "يا بحر الهوى" للفنانة سعاد حسني، كما تم اقتباس جزء من لحن أغنية "بعيد عنك" للموسيقار بليغ حمدي، والاعتماد عليه في آخر الأغنية.

7- دلع تكاتك

هي أيضًا أغنية مهرجانات، تجاوزت 22 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، وغناها نافع، وحودة جمعة، ومحمد أور.

8- 3 دقات

شاركت الفنانة يسرا، مع المطرب محمد أبو العينين الشهير بـ"أبو"، في غناء هذه الأغنية، وتعتبر هذه هي الأغنية الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي، في دورته الأولى، وهي من كلمات أبو وتامر حبيب، وألحان أبو، وشارك في بطولة الكليب شيرين رضا، عزت أبو عوف، مها أبو عوف، المخرج عمرو سلامة، أحمد مالك، جميلة عوض.

9- معدي الناس

أغنية الفنان عمرو دياب، واختارها لتكون عنوان أحدث ألبوماته "معدي الناس"، وهي من كلمات أسامة مصطفى، وألحان سامر أبو طالب.

10- ألبوم عمرو دياب الجديد

ألبوم الفنان عمرو دياب الجديد، كان ضمن القائمة، خاصة أن الجميع كان بانتظار جديد الهضبة، وحققت أغاني الألبوم نجاحًا كبيرًا، واحتوى الألبوم على 10 أغاني هي "قلبي اتمناه"، و"أول كل حاجة"، و"جنب حبيبي"، و"معدي الناس"، و"قمر إيه"، و"آه حبيبي"، و"يا أجمل عيون"، و"نغمة الحرمان"، و"حبايب إيه"، و"أحلى حاجة".

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان