إعلان

الأحد.. "الأوبرا" تستضيف عرضًا لفن الفلامنكو بالتعاون مع السفارة الإسبانية

11:09 ص الجمعة 01 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تنظم دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع السفارة الإسبانية يوم الأحد المُقبل، عرضًا لفن الفلامنكو على مسرح معهد الموسيقى العربية، ويحمل العرض عنوان "كاستيثو" إنتاج مؤسسة كونسيرفتوار كاسا باتاس للفلامنكو.

يبدأ "كاستيثو" في الثامنة مساءً، ويعني اسم العرض في اللغة الإسبانية أن تكون نقيًا، ويضم مشاهد لفن الفلامنكو مُستلهمة من الأنماط السلوكية لسكان العديد من المناطق الإسبانية.

يشارك في تقديم العرض خوسيه المارشا على الجيتار، تريني دي لا أسلا "غناء"، آبي باتشيكو كعازف إيقاع، مع عارضة الفلامنكو لوثيا رويبال والمخرج روبين بويرتاس الذي يشارك في الآداء الحركي .

فن الفلامنكو نشأ في جنوب إسبانيا، وتطور على يد الغجر القادمين من شمال الهند في القرن الخامس عشر، أما الفلامنكو في شكله الحديث فظهر في القرن الثامن عشر، وتأثر بموسيقى الغجر والمسلمين واليهود، وتميزت أغانيه فى البداية بالارتجال وتصوير مشاعر الحزن ومشاق الحياة نتيجة اضطهاد بعض الأعراق. وفي القرن الثامن بعد أن منحهم الملك كارلوس الثالث الحقوق القانونية بدأت أغاني الفلامنكو تنتشر في المقاهي والأماكن العامة إلى أن انطلقت في جميع أنحاء العالم.

ويضم الفلامنكو ثلاث عناصر هي الغناء، الرقص وعزف الجيتار، إذ يترجم العارض كلمات وعاطفة المغني إلى حركات جسدية، ويُكمل عازف الجيتار عناصر المشهد الفني إضافة إلى التصفيق اليدوي .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان