إعلان

ملامح تميز مهرجان "الموسيقى العربية 26".. أبرزها الاحتفاء بالموسيقى التصويرية‎

12:56 م الأربعاء 25 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

تصوير- محمود عبدالناصر:

تشهد الدورة الـ26 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، المقرر عقدها بالفترة من 1 إلى 15 نوفمبر، لمحات تميزها عن سائر الدورات السابقة.

ووفقا لما أعلنته رئيس دار الأوبرا د.إيناس عبدالدايم بالمؤتمر الصحفي، الذي عُقد أمس الثلاثاء، تعد أولى تلك الملامح، إهداء الدورة إلى اسم المطرب الراحل محسن فاروق، أحد أقدم مطربي الأوبرا الذي توفي في يوليو الماضي، كما يُقام معرضًا خاصًا لصور من مشواره الفني.

أما ثاني ملمح يميز الدورة فهو الحرص على تكريم الموسيقى التصويرية ومبدعيها، إذ ضمت قائمة المكرمين اسم الموسيقار الراحل على إسماعيل، إلى جانب رموز الجيل الحالي، "د.راجح داوود، الموسيقار تامر كراون، الموسيقار محمود طلعت، ومعهم العراقي رعد خلف والتونسي أمين بوحافة".

كما يشهد حفل الافتتاح الذي سيُقام مساء الأربعاء 1 نوفمبر، فقرة خاصة بعنوان "الدراما الموسيقية"، تبرز جماليات الموسيقى في الدراما المصرية والعربية، ويعزفها أوركسترا تم تكوينه خصيصا للمناسبة بقيادة المايسترو أحمد عاطف، ويقدم إبداعات المؤلفين الموسيقيين المصريين راجح داوود، تامر كراون، العراقب رعد خلف والتونسي أمين بوحافة، وذلك بمشاركة الدكتورة إيناس عبدالدايم "عازفة الفلوت"، والمطربة نيهال نبيل والمطرب وائل الفشني.

كما تقدم فاصلًا خاصًا بمؤلفات الموسيقار علي إسماعيل في حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني المُقام مساء الثلاثاء 12 نوفمبر.

ويأتي الملمح الثالث عبر الأمسية التي تم تخصيصها، لاستعراض مشوار الموسيقار السعودي الراحل طلال مداح، وتأثيره على الأغنية العربية، والمقرر إقامته في السادسة مساء الثلاثاء 14 نوفمبر على المسرح الصغير.

واحتفالا بالذكرى الـ40 على رحيل عبدالحليم حافظ، قررت إدارة المهرجان إقامة فاصلًا غنائيًا خاصًا في حفل الخميس 2 نوفمبر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان