إعلان

أبرزهم الشريعي والحجار.. 4 فنانين تألقوا في ثنائيات مع سيد حجاب

09:32 م الأربعاء 25 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بدأ مشواره في عصر كان صنّاع الأعمال الفنية فيه، يعتبرون أغاني التترات أو التي يتم تضمينها داخل العمل الفني سواء السينمائي أو التليفزيوني، جزء أصيل من العمل، يكمل الحالة العامة ويساعد في دخول المتفرج إلى الأجواء والعوالم المختلفة التي ينقلونها عبر الشاشة، هو الشاعر الكبير سيد حجاب الذي غيبه الموت عن دنيانا مساء اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 77 عاما.

ارتبط حجاب في مشواره مع الشعر الغنائي بعدد كبير من الفنانين، وتعاون مع كبار المطربين، ونجح في تكوين مع بعضهم ثنائيات فنية ناجحة، نستعرض أبرزها في السطور التالية..

عمار الشريعي

قال عنه الموسيقار عمار الشريعي في برنامجه "سهرة شريعي": "تعامل مع الكلمة، روضها، استأنسها، صادقها وتبناها. يقول عايز اكتب يمسك القلم تنط كلمات العامية كلها تتسابق عشان تلاقي مكان على حجره، على حجر بابا سيد حجاب".

نستطيع أن نعتبره شريك نجاحات سيد حجاب في مشواره مع عالم الشعر الغنائي، فالشريعي صاحب نصيب الأسد في تلحين أشعار حجاب.

من أشهر أعمالهما "أرابيسك"، "ليالي الحلمية"، "كناريا وشركاه"، "الليل وآخره"، "حلم الجنوبي"، "السيرة الهلالية"، "زمن عماد الدين"، "جحا المصري"، و"شرف فتح الباب".

علي الحجار

هو أكثر المطربين تعاونًا مع حجاب، التقيا في عشرات الأعمال التليفزيونية والسينمائية، التي حفظها الجمهور عن ظهر قلب، للدرجة التي أصبحت فيها أغاني تترات المسلسلات التي تعاونا فيها علامة مميزة لا تقل شهرة ونجاحا عن المسلسلات نفسها.

من أشهر الأعمال الفنية التي جمعت بين الحجار وحجاب، "الشهد والدموع"، "المال والبنون"، "غوايش"، "بوابة الحلواني"، "اللقاء الثاني"، و"كتيبة الإعدام".

محمد الحلو

رغم أن سيد حجاب لم يتعاون كثيرا مع المطرب محمد الحلو، إلا انهما قدما معا أشهر تترات المسلسلات، ومن بينها "الوسية" و"ليالي الحلمية".

صوت الحلو كان مصاحبا لكثير من المشاهد والمواقف التي يمر بها بطل "الوسية"، ولم يقتصر على تتر المقدمة والنهاية، واستطاعت كلمات حجاب الانخراط في أحداث المسلسل بسلاسة لا يمكن معها الشعور بأن هذا الغناء يأتي من مكان أخر، بل يتأكد لدى المشاهد أنه يخرج من قلب بطل العمل.

وغنى الحلو أيضا من كلمات حجاب، تتر مسلسل "حلم الجنوبي"، "أديب"، و"الجسر".

مدحت صالح

التقى حجاب بالمطرب مدحت صالح في أكثر من عمل فني، مثل "شرف فتح الباب"، "جحا المصري"، و"القاهرة 2000".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان