إعلان

بالصور- "القطط الصغيرة" تفتتح اليوبيل الفضي لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء

03:43 ص الخميس 18 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- علياء عزت:

افتتح وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم اليوبيل الفضي لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء ، مساء أمس الأربعاء، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية ، وزير الآثار الدكتور خالد عناني ، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم ، المخرج خالد جلال.

ورحبت رئيس دار الأوبرا في كلمتها بوزير الثقافة ووزير الآثار، وباقي الحضور من وزراء وسفراء، مضيفة "ربع قرن مضى نحتفل اليوم باليوبيل الفضي وتكريم مؤسسي هذا المهرجان شريف محيي الدين مصطفى ناجي"، وقال وزير الآثار "القلعة التي حمت مصر قديما النهاردة بتحمي الفن والثقافة والغناء"، داعيا القائمين على صناعة الفن في مصر بإقامة المزيد من الحفلات الموسيقية والغنائية في الأماكن الأثرية.

وقبل أن يعلن وزير الثقافة افتتاح الدورة الـ25 من المهرجان، ألقى كلمته على الحضور "نحن هنا في أعلى مكان في القاهرة، وأقدم أماكنها نقف وخلفنا ٨٠٠ عام.. نحتفل اليوم بمرور ربع قرن من الثقافة والفن"، مشيرا إلى عدم وجود أي تعارض بين الفن والدين، وأن المصري القديم لم يجد أي تعارض بينهما، مضيفا "الدين موجود كي يحيا الإنسان حياة سعيدة، والموسيقى أيضا هدفها  أن يحيا الإنسان حياة سعيدة".

وتم تكريم شخصيات ساهموا بانجازاتهم ومجهوداتهم فى إثراء الساحة الفنية المصرية، كما شاركوا فى نجاح الدورات المتتاليه للمهرجان، وهم المايسترو الدكتور مصطفى ناجي رئيس الأوبرا الأسبق ، المايسترو شريف محيي الدين مؤسس مهرجان القلعة والمدير الفنى الأسبق لاوركسترا أوبرا القاهرة ، طارق الشامي عازف الترومبون بأوركسترا القاهرة السيمفوني ، فوزى عبدالله معد ومنفذ دورات المهرجان لأكثر من 15 عاما، وذلك بتسليمهم شهادات التقدير ودرع التكريم.

وعقب التكريم صعدت فرقة " القطط الصغيرة – لا بتي شاه " على المسرح لإحياء حفل الافتتاح وشاركهم الفنان عزت أبو عوف العزف والغناء على المسرح، ويتكون الفريق من: وجدى فرانسيس ، صبحى بدير ، صادق قلليني ، بينو فارس.

وأعرب الفنان عزت أبو عوف عن سعادته بالوقوف على خشبة المسرح كعازف مرة أخرى ، خاصة وأن العودة جاءت من خلال مهرجان عريق بحجم مهرجان القلعة ومع احتفاله باليوبيل الفضي .

وتشهد قلعة صلاح الدين الأيوبي على مدار 17 يوم، قيام عدد كبير من نجوم الغناء بإحياء حفلات المهرجان ليضيئوا سماء القاهرة بـ33 حفلة، ومن بينهم: " مجد القاسم ، على الحجار ، نسمة محجوب ، إيمان البحر درويش ، أحمد جمال ، غالية بن علي ، كارمن سليمان ، أحمد سعد ، محمد الحلو ، مدحت صالح ، محمد شاهين ، مروة ناجي ، خالد سليم ، لؤي ، محمد محسن ".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان