إعلان

بالفيديو.. القاهرة بصوت عمرو دياب ونوال والحجار.. أيهما تفضل؟

11:54 ص السبت 06 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صالح:

أحدثت الأغنية الجديدة "القاهرة" للنجمين عمرو دياب ومحمد منير انتعاشة كبيرة في مجال الموسيقى، وظلت الأغنية حديث المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ طرح الأغنية وحتى الآن.

وسرعان ما دخل العمل الفني الجديد في مقارنات مع أغنيات أخرى مشابهة، وتباينت الآراء حول كلماتها ومدى واقعيتها في ظل الوضع السياسي والاجتماعي الذي تشهده مصر حالياً.

ويستعرض "مصراوي" في السطور التالية أبرز الأغنيات التي قدمها النجوم المصريين والعرب، وتغنوا في كلماتها بسحر وحضارة العاصمة المصرية.

عمرو دياب ومحمد منير.. القاهرة من الأعلى

"قاهرة" عمرو دياب ومحمد منير هي الأحدث بين قائمة الأغنيات، ونجحت الأغنية في إحداث حالة كبيرة من الجدل نظراً لإنها أولى الأعمال الغنائية التي يشترك فيها عمرو دياب ومحمد منير، على الرغم من الأخير شارك بشكل شرفي بغناء جملة واحدة، وتعددت الآراء حول كلمات الأغنية التي كتبها الشاعر الشاب تامر حسين، وفيما اعتبر البعض أن الأغنية جيدة وتنقل الصورة الجميلة للعاصمة المصرية، يرى آخرون أنها مخالفة للواقع، وتم إبراز الجوانب الإيجابية فقط وتناول الأحداث من أعلى أحد الفنادق بالقاهرة.

شاهد كليب عمرو دياب ومحمد منير "القاهرة"

"قاهرة" علي الحجار بكلمات سيد حجاب

الفنان الكبير علي الحجار قدم أغنيته الشهيرة "هنا القاهرة" في 2009، وتعاون فيها مع الشاعر الكبير سيد حجاب، وتم خلالها استخدام موسيقى رائعة بواسطة الراحل الكبير عمار الشريعي، وتم تناول العاصمة المصرية بسلبياتها وإيجابياتها، وقام علي الحجار بتقديم بعض كلمات الأغنيات وكأنه يوجه حديثه للقاهرة بشكل مباشر.

شاهد أغنية "القاهرة" لعلي الحجار

"القاهرة" مكان العاشقة نوال الزغبي

وطرحت نوال الزغبي أغنيتها "هنا القاهرة" في 2011 بعد شهور قليلة من ثورة 25 يناير، ولكن الأغنية لم تحمل أي بُعد سياسي مثل الأغنيات التي طُرحت في الفترة ذاتها، واعتبرت المطربة اللبنانية القاهرة مكاناً للقاء حبيبها، كما تم إبراز العديد من المشاهد السياحية بالقاهرة في لقطات الكليب، بالإضافة لمشهد كورنيش النيل الشهير والأطعمة والمشروبات التي يتناولها المصريين على ضفافه.

شاهد كليب نوال الزغبي "القاهرة"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان