إعلان

هاني شنودة: معجبو فيروز في مصر أكبر من تعداد لبنان

06:18 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

فيروز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

في ذكرى ميلادها الحادية والثمانون، ما تزال السيدة فيروز متربعة على عرش الأغنية اللبنانية، فيروز امتلكت صوتا "لا ينبغي لأحد من بعدها"، يحمل هذا الصوت بداخله دفئ ووطن" - على حد وصفه، سحرا ملائكيا اسمه "صوت فيروز".

وأضاف هاني شنودة أكد أن فيروز هي مطربة لبنان الأولى بل ومطربة العالم العربي الأولى، فهي على نفس القمة مع المطربين الكبار مثل عبد الحليم وأم كلثوم.

وتابع شنودة أن صوت فيروز تخطى كل حدود البلدان العربية، وأن عشاقها في كافة أنحاء العالم العربي، كما أن عشاقها في مصر أكبر بكثير من تعداد لبنان نفسه - على حد تعبيره.

وأضاف شنودة : "يمكننا أن نقسم مشوارها الفني لمراحل، المرحلة الأولى هي مرحلة غنائها أغاني سيد درويش ومحمد عبد الوهاب، والمرحلة الثانية هي مرحلة تقديمها لمسرحيات مع الاخوان رحباني، أما المرحلة الثالثة هي مرحلة تعاونها مع ابنها "زياد" ووصف هذه المرحلة بأنها الأنضج والأقرب لقلوب الناس.

وتابع: " على الرغم من صغر سن زياد وقت تعاونه الأول مع فيروز، حيث لم يكمل وقتها عامه السابع عشر، إلا أن هذه المرحلة من أهم المراحل بتاريخها، كما أشاد شنودة بتنوع هذه المراحل حيث أردف " فيروز لا يختلف عليها أحد، فهناك من تجده معجب بمرحلة تقديمها لأغاني سيد درويش والموشحات".

وأضاف شنودة هناك من هو معجب بمسرحياتها، وآخرين معجبون الحالة التي تميزت فيها مع زياد الرحباني، فهذه المراحل كونت فيروز وجعلت لها عشاقا في جميع أنحاء العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان