إعلان

هاني شاكر: منصب نقيب الموسيقيين مهمة وطنية.. ومن يخطئ سيحاسب بالقانون"..(حوار )

12:20 م الإثنين 13 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار – حسين الجندي:

تصوير - سامح علي وعبدالحافظ حمدي:

يستعد الفنان هاني شاكر، للترشح في الانتخابات نقابة المهن الموسيقية على مقعد النقيب والتي تجرى خلال الشهر الجاري.

أمير الغناء العربي، بدأ حملته الانتخابية من خلال مؤتمر صحفي، جمع فيه أغلب نجوم الغناء في مصر، وأكد فيه عن أهم أولوياته فور توليه المنصب.. وخلال المؤتمر "مصراوي" التقي هاني شاكر، وكشف في اللقاء عن تفاصيل كثيرة خاصة بالمنافسة وأمور اخري في الحوار التالي..

بداية.. ما هو الدافع الرئيسي في ترشحك لانتخابات نقابة المهن الموسيقية ؟
الفترة اللي فاتت تعرضت مصر لتغيرات كثيرة سياسية واجتماعية أثرت فيها ، والأمر الذي ظهر فيه التأثير أكثر هو "الغناء" وخاصة في الخمس سنوات الماضية.. الأغنية أخذت طريق مختلف عما كنا نعرفه في السابق، فقد تعرض الفن المصري لهجمة شرسة، وليس في الغناء فقط بل في جميع عمليات الابداع المختلفة بداية من السينما والتليفزيون والمسرح والمهرجانات الدولية.. نشعر بأن هناك هجمة خطيرة جداً تحاول تحطيم المطرب المصري والموسيقي المصري.. أحلم بأن تعود مصر مرة أخري بشكل مؤثر يغير العالم العربي.

وهل بالفعل منصب النقيب أو الأغنية المصرية تستطيع أن تغير كثيراً ؟
بالطبع.. سأضرب لك مثالاً عندما كانت تتواجد مديرة صندوق النقد الدولي في مصر بشرم الشيخ بمؤتمر تنمية الاقتصاد المصري واستعانت بمقطع أغنية لكوكب الشرق أم كثلوم، فقيمة الفن المصري هي الكلمة .

وما هي الفئات المهمة التي يجب أن تأخذها في اعتبارك بمشوارك الانتخابي؟
فئتين مهمين جداً الاول هو الفن والثاني هو الاعلام، وأتمني الفترة المقبلة أن يكون هناك تعاون كبير كفنانين محترمين واعلاميين من أجل أن نمر بمصر الي الأفضل، وخاصة الإعلام، لأنه هو المنوط به تكوين الرأي العام، وإعادة تشكيل وجدان الشعب المصري وهويته، وأتمني أن أكون بحجم كرسي نقيب موسيقيين مصر.

ما هو السبب في إصرارك علي خوض الانتخابات في هذه الدورة ولم تقدم نفسك من قبل ؟

صراحة.. طلب مني مراراً وتكراراً الترشح أكثر من مرة، وكنت أشعر من داخلي أن هذا الكرسي تكليف ويحتاج مجهود الي جانب عملي وحفلاتي.. الحقيقة حبي للموسيقيين وكل المصريين والجمعية العمومية جعلني في هذا الوقت لم أتردد للحظة واحدة مثل كل مرة، وهي مهمة ثقيلة ووطنية من الدرجة الاولي.

وما هي رسالتك لأعضاء الجمعية العمومية من الموسيقيين والمطربين وغيرهم ؟
أريد أن أطمئن جميع أعضاء الجمعية العمومية ومن كل قلبي أقول أن أصغر موسيقي موجود فيكي يا بلد كرامته من كرامتي.. لابد علينا أن نكون واضحين، ترشحت من أجل الصغير قبل الكبير.. ولكن جميعنا سنعمل من أجل الحفاظ علي حقوق الصغير.

وماذا تطلب منهم ؟
في الفترة الأخيرة شهدت جهود مضنية من العاملين الذين تحملوا عبء كبير، وخاصة بعد الثورة وأوجه لهم الشكر، وأطلب منهم أن نضع أيدينا مع بعض، وان نسعي من أجل الارتقاء بنقابتنا.. "اللي هايبقي معانا هانشيلوا في عينينا.. واللي هايغلط هانحاسبه بالقانون"، وأدعو الله سبحانه وتعالي أن يوفقني ويقدرني بان أحظي شرف هذا اللقب الكبير وأن اكون في صالح النقابة وصالح مصر.

وما هي أولوياتك فور توليك المنصب بإذن الله ؟
أضع امام أعيني المعاشات والعلاج ، وأريد أن أقوم بتزويد موارد النقابة وخاصة أن هناك أكثر من طريقة نستطيع أن نزود بها مواردنا ونزود من مستوي دخل النقابة، و يارب نعمل فيهم طفرة بالعام الاول من النقابة.

وكيف ستتعامل مع المطرب الشعبي النقابي ؟
"انا جاي علشان المطرب الشعبي، هما العدد الأكبر وهما المورد الاساسي للنقابة، انا حاسس بيهم وعايز ابقي حلقة وصل جيدة ومفيدة بينهم وبين الدولة، النقابة هتكبر لو نسقنا مع الدولة المصرية ولو نسقنا مع كل الوزارات والحكومة" .

ماذا لو اختارت الجمعية العمومية 12 عضواً ليسوا من الموافقين علي هاني شاكر ؟
أتمني أن نعمل جميعنا كفريق عمل واحد من أجل النقابة ونحن لن ندخل من أجل صراعات .

وكيف ستتعامل مع أغاني المهرجانات وخاصة التي تحمل ألفاظاً خادشه للحياء ؟ وما هو دور النقابة في مواجهة هذه الظاهرة ؟
ليس دور النقابة أن تعمل حظر علي شيء ولكن هو دور المصنفات الفنية، وأنا أري أن الألفاظ وصلت الي المسلسلات والأفلام ونسمعها في كل مكان والمصنفات هي من تستطيع التنسيق لإخفاء هذه الظاهرة .

هل منصب نقيب المهن الموسيقية سيبعدك عن جمهورك الذي ينتظر ألبوماتك واعمالك ؟
"استحاله اخلي أي شيء يعطلني عن شغلي واستحاله بجانب اخر ان اي حاجه تعطلني عن الجمعية العمومية والنقابة، وأواصل التحضير لألبومي الجديد وسأعلن عنه بعدما أطمئن علي الانتخابات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان