إعلان

دينا الوديدي: لا أقصد "تسييس" أعمالي واتمنى الغناء مع الشاب خالد - (حوار)

10:19 ص الجمعة 13 مارس 2015

دينا الوديدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوارـ آية شهاب الدين:

تصويرـ حسين سيد :

فنانة شابة دخلت عالم الغناء مؤخراً، واثبتت نفسها بجدارة في فن "الاندرجرواند"، بين صناع تلك اللون من الغناء، حيث إنها تمتلك "كاريزما" خاصة، وحالة مختلفة تصنعها، بمجرد أن تبدأ بالغناء، كما تألقت ايضاً عند تأدية اللون الفلكلوري، والشعبيات، والسير الهلالية القديمة، التي قابلت تفاعل واعجاب كبير من جمهورها.

المطربة الشابة دينا الوديدي التي بدأت مشوارها الفني من خلال اشتراكها مع فرقة"الورشة" عام 2007، التي اضافت لها الكثير، وساعدتها على تكوين خلفية موسيقية قوية، ومن بعدها انطلقت دينا في عالم الغناء والتلحين، حيث قامت بتلحين العديد من الاغنيات في البومها الخاص "تدور وترجع"، والذي لاقى اعجاب كبير وواضح من جمهورها . 

بداية ماهو جديدك خلال الفترة المقبلة؟

سوف اذهب الى امريكا، للقيام بجولة غنائية مع "مشروع النيل"، قريباً، وستستمر تلك الجولة لمدة شهرين كاملين، وبمجرد عودتي الى مصر، سوف اقبل على بعض الأنشطة والأعمال الغنائية التي سوف ترونها في رمضان المقبل . 

من هم فرقة "مشروع النيل" لمن لا يعرفهم..وماذا تشعري عند الغناء معهم ؟

هي فرقة تأسست عام 2011، وتضم العديد من دول حوض النيل، ومن بينهما اوغاندا، وكينيا، ورواندا، وإثيوبيا، والسودان، وصاحب الفكرة هو "مينا جرجس"، كما ان الهدف من تلك الفكرة، هي ايصال رسائل الى العالم تخص الصعوبات والمشاكل التي تواجه دول حوض النيل، كما انني بكون في غاية الاستمتاع عند غنائي معهم .

دينا الوديدي قامت بتلحين العديد من الأغنيات في البوم "تدور وترجع"..هل تجدي نفسك في الغناء ام التلحين ؟

كلاً من الغناء والتلحين، مميز بالنسبة لي، ولا افضل احدهما عن الأخر، وكلاهما مكمل للأخر، كما ان كل نوع على حداه، لديه وقت مناسب، حيث احياناً افضل الغناء وأنا منفردة بنفسي، او في وقت فراغي، واحيانًا اخرى افضل التلحين، كما انني على جانب اخر، لا استطيع الاستغناء ايضاً عن البحث الدائم والاستماع، الى مقطوعات والحان مميزة تخص الأخرين .

يزعم البعض أن الأعمال التي تقدمها دينا الوديدي تتخذ الطابع السياسي وإنها اعمال موجهة ..هل ذلك حقيقي ؟ 

انا لا اقصد مطلقاً تقديم اعمال تندرج تحت الاطار السياسي فقط، بل أنها تأتي بالصدفة، ولكنني امتلك اعمال ذات طابع اجتماعي، ورومانسي، وشخصي، وسياسي ايضاً، فأنا امتلك العديد من الأعمال التي تملأها الألوان المختلفة، حيث انني افعل ما اشعر به وما احبه، وايضاً لا استطيع ان اقفل عيني عن الأحداث السياسية التي تمر بها البلد، والتي تجبر الشخص على الاهتمام والتفكير بها، والتعبير عنها بأبسط الطرق المتاحة، حيث انني في غاية الاحتياج للتعبير عن ما بداخلي تجاه الوضع السياسي في مصر . 

هل دينا الوديدي تنزعج عندما يتم تصنيفها و"تسييس" أعمالها، حيث من الممكن أن يتجنبها بعض الفصائل نظراً لتناقض ما تقدمه الى ما يتبنون من توجهات سياسية؟

لا أنزعج تماماً عند احساسي بالرفض من احد الفصائل، حيث انني افعل ما اشعر به، وكل مايشغل تركيزي، هو انني اريد ايصال رسالة ما، او التعبير عن ما بداخلي تجاه ما يحدث، فأقوم بترجمة ذلك من خلال اعمالي، ولا اهتم مطلقاً الى ماقيل عن العمل، او الى هل نال العمل اعجاب الناس وتقديرهم ام لا .

ماتأثير فرقة "الورشة" التي اشتركت بها دينا الوديدي في بداية مشوارها الفني ؟ 

فرقة "الورشة" كان لها دور محوري ومهم جداً في بداية مشواري الفني، حيث انني لم يسبق لي أن قمت بدراسة الغناء قبل ذلك، وكنت اعمل في مجال أخر تماماً سابقاً، حيث كنت اعمل بالسفارة التركية، كما تعتبر فرقة "الورشة" هي الخلفية الموسيقية التي قامت بتعليمي العديد من الأساسيات، كما اضافت لي الكثير من المعلومات الفنية، التي كنت بحاجه لها .

هل سنرى قريباً دينا الوديدي في عالم التمثيل ؟

انا بالفعل دخلت ذلك المجال من خلال دور قدمته مع المخرج خيري بشاره، وهو دور مغنية جزائرية، ولكنني لم اجد ذاتي في التمثيل حينها، كما انني افضل وأستمتع بالغناء اكثر، ولكن من المحتمل ان تروني على الشاشات في المستقبل، ولكن ليس الأن، 

وماهو حلم دينا الوديدي على المستوى الشخصى والعام ؟

اتمنى الى أن اصل الى اعلى المستويات في عالم الفن، وأن احقق ذاتي، وامتلك العديد من الأعمال الفنية البارزة، التى تساعد في توصيل الرسائل النبيلة والمهمة، اما على المستوى العام، اتمنى لمصر كل الخير وأن تخرج من اي مأزق تضعنا الظروف به، وأن تصبح من البلاد المهمة في العالم . 

وفي نهاية اللقاء منَ من الفنانين تتمني أن تشتركي معه في عمل ؟

اتمنى الاشتراك مع الفنان الكبير "الشاب خالد"، في دويتو غنائي يجمعنا سوياً، فهو من الفنانين المفضلين جداً بالنسبة لي . 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان