إعلان

رئيس اتحاد المنتجين العرب يرعي المهرجان الاول لموسيقي الصحراء

06:15 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

الدكتور ابراهيم ابو ذكري رئيس الاتحاد العام للمنتج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

وافق الدكتور ابراهيم ابو ذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب على رعاية الاتحاد للدورة الأولى لمهرجان ''مصر لموسيقى الصحراء'' والمقرر اقامته في شهر يونيو المقبل، وذلك بحضور رئيس المهرجان وليد الدرملي وبحضور المستشار الفني للاتحاد عاصم المنياوي، والمدير التنفيذي للمهرجان خلود هشام .

وأكد أبو ذكري أن فكرة المهرجان جديدة وأن موافقته على الرعاية جاءت لعدة اسباب، أهمهما هو اختيار نوع مميز من الفنون التراثية التي تتمتع بها العديد من الدول العربية وتحتوي على رومانسية بالغة، وصفاء دائم يخلق حالة بينها وبين المتلقي اينما كان.

وأضاف أن معظم الشعراء عندما يريدون البعد عن مشاكلهم يتوجهون الى الصحراء لما بها من مناخ مُلهم يعمل على اخراج الابداع داخل كل فنان وهو ما سعى اليه القائمين على المهرجان، ولذلك فهم يستحقوا كل تدعيم و تأييد من قبل الاتحاد، خاصة وانه يرغب في ولادة المهرجان بدورته الاولى، على أن تقام كل دورة من دوراته القادمة في صحراء مصر المختلفة.

وأشار ابو ذكرى ان رعاية الاتحاد للمهرجان جاءت ايضا لان معظم المنتجين في العالم العربي يعشقون البادية وسوف ندخل به بهدف جديد خاص بالإنتاج الناقص في العالم العربي وهي المسلسلات البدوية لأنها مرتبطة بالصحراء وكذلك يمكن العمل على تنشيط الهوايات في الصحراء مثل تجارة الصقور الصحراوية وهناك مساحات من التطوير للمهرجان سنعمل عليها في الفترة القادمة.

فيما أكد رئيس المهرجان وليد الدرملي انه تلقى موافقة رئيس الاتحاد على رعاية المهرجان بسعادة بالغة لما يمثله هذا الاتحاد من مكانة عربية ويحظى بتقدير الجميع في ظل وجود رجل بحجم ابراهيم ابو ذكري.

يذكر ان المهرجان هو من تنظيم شركة Source للإنتاج الفني والتي تترأس مجلس إدارتها الإعلامية شيرين عافية وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة، وسيكون رئيس شرف المهرجان هو الموسيقار نصير شمة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان