إعلان

أربع دول تنافس على لقب "The voice".. فمن سيفوز باللقب؟

09:22 ص السبت 26 ديسمبر 2015

The Voice

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
بعد ساعات يُسدل الستار على الموسم الثالث من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "The Voice" "أحلى صوت"، وبعد تنافس أكثر من أربعين موهبة موزعة على أربع فرق على اللقب، استطاع أربعة متسابقين فقط من أربعة دول عربية مختلفة، الوصول إلى المرحلة الأخيرة، هم حمزة الفضلاوي من فريق صابر الرباعي، ونداء شرارة من فريق شيرين عبد الوهاب، وعلي يوسف من فريق عاصي الحلاني، وأخيرا كريستين سعيد من فريق كاظم الساهر.
وفي هذا التقرير بعض المعلومات وأبرز اللحظات التي مر بها المتسابقين الأربعة.

حمزة الفضلاوي- صابر الرباعي:

1

درس التونسي حمزة الفضلاوي تقنيات الغناء الشرقي في المعهد العالي للموسيقى في بلده، وكان في البداية ضمن فريق شيرين عبد الوهاب، حيث اختار الانضمام لفريقها محاولة لارضائها، عندما أعربت عن استيائها بعد ابتسامه لصابر الرباعي بعدما استدار له بكرسيه، ولم يبتسم بعد التفافها له.

واختار حمزة أغنية "دليلي احتار" لتكون الأولى في مشواره بالبرنامج، والتف له صابر الرباعي وشيرين عبد الوهاب، وكاظم الساهر.

حمزة الفضلاوي- دليلي احتار:

 
وبعد غناء حمزة أمام غسان إبراهيم لأغنية "كيفك انت" في مرحلة المواجهة، فضلت شيرين غسان عليه، فمنحه صابر الرباعي فرصة أخرى وانتقل إلى فريقه، ليقدم أكثر من أغنية طربية خلال الحلقات المباشرة، من بينهم "أوقاتي بتحلو" لسيد مكاوي، "زي الهوا" للعندليب عبدالحليم حافظ، "قولي عملك ايه قلبي" لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب.

حمزة الفضلاوي- قولي عملك ايه قلبي:

 
لا يعد "the voice" أول برنامج مسابقات يشارك فيه حمزة، فسبق وشارك في برنامج "The Winner is" وقدم أكثر من أغنية في الحلقة التي حلت ضيفة عليها الفنانة أحلام، ومن بينهم أغنية "يا عسل" لصابر الرباعي، وعلقت الفنانة الإماراتية على صوته قائلة "صغير.. بس بيغني حلو".

حمزة الفضلاوي يا عسل:

 
نداء شرارة- شيرين عبد الوهاب:

2

من بين المتسابقين الذين فضلوا الانضمام لفريق شيرين منذ البداية، كانت الأردنية نداء شرارة المعلمة في مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة. استطاعت نداء بصوتها جذب المدربين الأربعة لها في مرحلة الصوت وبس أثناء غنائها "فات الميعاد" لكوكب الشرق أم كلثوم.

نداء شرارة- فات الميعاد:

 
تعد نداء شرارة المتسابقة العربية المحجبة الوحيدة التي تشارك في برنامج اكتشاف مواهب، وتصل إلى المرحلة النهائية بعد منافستها لغسان إبراهيم في حلقة النصف النهائيات، إلا أن الجمهور يمنحها هذه الفرصة لتمثل شيرين في النهائيات، ونقلا عن حوار لها في مجلة "لها" تقول إنها لم تتوقع أبدا أن تصل لهذه المرحلة، فهي محجبة ومن الأردن البلد المحافظ الذي نادرا ما يخرج منه مطربين.

خلال مشوارها في البرنامج دعمت شيرين نداء بكل الطرق، مؤكدة على اعتزازها بها لأنها تحملت الكثير لكي تقف على مسرح "the voice"، وظهر هذا الدعم عن طريق مطالبتها لجمهورها التصويت لنداء، ومشاركتها المسرح والغناء برفقتها وإلقاء الورود عليها، وترى المتسابقة الأردنية أن مدربتها توجتها على المسرح.

نداء شرارة- يا مسهرني:

 
قدمت نداء أكثر من أغنية طربية من بينهم "كان ياما كان" لميادة الحناوي، و"لعبة الأيام" لوردة الجزائرية، و"القريب منك بعيد" لنجاة، و"يا مسهرني" لكوكب الشرق أم كلثوم.

نداء شرارة- القريب منك بعيد:

 
على يوسف- عاصي الحلاني:
3

أقنع العراقي علي يوسف، عاصي الحلاني وصابر الرباعي باللالتفاف له بعد غنائه لأغنية "جذاب" في مرحلة الصوت وبس، ولكنه قرر الانضمام لفريق الأول، والذي منحه "تي-شيرت" يحمل رمز البرنامج، وأكد أنه سيكون الحاصل على اللقب هذا العام.

علي يوسف- جذاب:

 
لا تعد الموسيقي والغناء المواهب الوحيدة التي يملكها علي، ولكنه درس النحت والرسم في الجامعة.
منح عاصي الحلاني علي يوسف الفرصة لاستكمال مشواره بعد تفضيله له على متسابقين آخرين في مرحلة المواجهة، هما ناصر عطاوي، وريان جريرة، بعد تقديمهم أغنية "زمان الصمت" لطلال مداح.

خلال تواجده في البرنامج قدم علي يوسف، أكثر من أغنية تراث عراقي، وحصل على دعم الكثير من الفنانين من بينهم ماجد المهندس.

علي يوسف- بين ايديا:

 
كريستين سعيد- كاظم الساهر

4

كانت كريستين سعيد، اللبنانية الأمريكية، ضمن 11 متسابق في فريق القيصر كاظم الساهر، واستطاعت بتصويت الجمهور، وبإنقاذ مدربها لها الوصول للحلقات النهائية، متغلبة على نجاة الرجوي التي توقع الكثير فوزها باللقب هذا العام، نظرا لخبرتها الفنية وصوتها الجميل.

استطاعت كريستين إجبار المدربين الأربعة على الالتفاف لها في مرحلة "الصوت وبس" عندما قدمت أغنية "Falling"وعزفت على البيانو، إلا أنها وجدت في كاظم الساهر المعلم الذي سيمكنها من الحصول على لقب البرنامج.

كريستين سعيد - الصوت وبس:

قبل الانضمام للبرنامج درست كريستين القانون في جامعة "UCLA" وهي جامعة أمريكية في كاليفورنيا، حيث ترغب في أن تصبح محامية، ولكنها لم تترك الغناء والذي أحبته منذ الصغر، فمارسته في الحفلات وأثناء الدراسة وبعض المقاهي في الولايات المتحدة الأمريكية.

خلال تواجدها في البرنامج قدمت كريستين أكثر من أغنية أجنبية من بينهم "Hello" للبريطانية أديل، وأغنية "Love on top"، كما غنت باللغة العربية مرتين، كانت الأولى في أغنية "قلبي دليلي" لليلي مراد، والثانية بجانب مدربها كاظم الساهر، في أغنية "أغازلك"، وأشاد المتسابقين الأربعة بصوتها ورأى القيصر أنها تمتلك مقومات النجمة، أما صابر الرباعي فوصف صوتها بـ"الكريستالي".

كريستين سعيد- Love on top وقلبي دليلي:


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان