إعلان

سينمائيون: نور الشريف مدرسة جمعت بين الأصالة والمعاصرة

09:12 م الجمعة 12 سبتمبر 2014

نور الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية ـ أ ش أ:

قال المخرج سمير سيف أن نور الشريف بمثابة المدرسة التي جمعت بين الأصالة المصرية والمعاصرة، مشيرًا إلى أنه أخرج في حياته 25 فيلماً كان للشريف منها 10 أفلام من بطولته.

وأضاف" سيف" نور الشريف رفض في إحدى الأفلام ـ التي كان ينتجها ـ طلب أحد الموزعين بإقصائي من العمل وتكليف مخرج آخر بإخراجه مقابل زيادة في مبلغ التوزيع إلا أن نور الشريف رفض وأصر على بقائي لاستكمال العمل، مشيرا إلى أن نور الشريف منح الفرصة الأولى لكل من المخرج محمد خان ، وكذلك محمد النجار ، ودعم عاطف الطيب في فيلم "سواق الأتوبيس".

من جانبه ، وصف المخرج محمد خان تكريم نور الشريف بمهرجان الإسكندرية السينمائي بالشيء الطبيعي، موضحاً أن أول عمل لهما معا كان (ضربة شمس) حصل على جائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الأولى، مضيفاً: " الفنان نور الشريف دائما ما يبحث عن الأصعب في المجال الفني ودائم القراءة والاطلاع".

وبدوره ، علق المخرج محمد النجار على تكريم نور الشريف بمهرجان الإسكندرية قائلا إن أول عمل له كان من بطولة نور الشريف ، مؤكدًا أن الأخير قدم للسينما الكثير كممثل ومنتح ومكتشف للعديد من المخرجين ، وأن الشريف أسس مدرسة أصبحت فيما بعد جامعة تخرج منها العديد من الفنانين.

وقال الفنان سمير صبري أن نور الشريف أنتج للفن ولم ينتج للتجارة خلال الأفلام التي أنتجها، وأن اختياراته لها خاصية مميزة حيث استطاع أن يخلق لنفسه ولأبناء جيله مكانة مناسبة بعد (قصر الشوق) و (السراب).

كان مهرجان الإسكندرية السينمائي عقد مؤتمرا صحفيا اليوم لتكريم نور الشريف وسط حضور كوكبة من ألمع نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان