إعلان

الثلاثي المرح''.. الزمن لا ينسى ''أهو جه يا ولاد''

03:58 م السبت 05 يوليو 2014

الثلاثي المرح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا الجميعي:

''دلوقت هنسمع مزيج من الكلمة الشعبية الرقيقة واللحن الجميل والأداء المرح مع الثلاثي المرح'' كانت تلك افتتاحية الممثل ''شكري سرحان'' لإحدى الحفلات التي يبدأ بها ''الثلاثي المرح'' السهرة.

ما إن تسمع صوت سهام وصفاء وسناء تحيط البهجة من حيث لا تدري، أصواتهن التي تشبه زقزقة العصافير ورنة الخلخال، تعرفها حينما يردد الراديو أو التليفزيون ''أهو جه يا ولاد''.

تلك الفرقة التي بدأت في الخمسينيات واشتهرت على يد الملحن ''علي اسماعيل''، قبل ظهور فرقة ''ثلاثي أضواء المسرح''، لون جديد من الغناء يظهر، ثلاثة فتيات يغنون ببرنامج للهواة على الراديو، ويقدمن بعدها في الإذاعة ليحصلوا على الإجازة بالغناء، ويتبنى موهبتهن ''علي اسماعيل''، المرح البادي عليهن، صورتهن بالفساتين الكلاسيكية، توضح ذلك، وسماهن الملحن ''الثلاثي المرح''.

كُنّ كالفاكهة المُلونة، استعان بهن عدد من الفرق الموسيقية والمطربين، منهم ''عبد الحليم حافظ'' في أغنية ''ضحك ولعب وجد وحب''، ليضفن عليها جو من الحيوية والسرور، تعاونوا أيضًا مع فرقة رضا الشعبية، وأضيف لرصيدهم استعراض ''حلاوة شمسنا''.

تُوجوا على مملكة أغاني المناسبات، أكثر من أغنية عن شهر رمضان، ظلوا يقاوموا الزمن حتى الآن، ''سبحة رمضان''، ''وحوي يا وحوي''، ''افرحوا يا بنات''، والأشهر ''أهو جه يا ولاد''، التي تمت إذاعتها عام 1959، حيث تحمس لها الموسيقي ''محمد حسن الشجاعي''، والذي أشرف على الإنتاج الإذاعي في ذلك الوقت، وهو من اختار للأغنية الثلاثي، فقد ارتأى أنه لا يصلح لغنائها شخص واحد، قبل أن يغنوا لمناسبات عدة كعيد الأم، وبناء السد العالي.

إذا قررت السماع لهن، لن يكن بوسعك سوى الابتسام من رنة أصواتهن، أغانيهم التي امتلأت بالبهجة، وامتنعوا عن ذكر الحزن، من أشهر أغانيهم كانت ''العتبة جزاز''، ''مانتاش خيالي يا وله''، ''هنا مقص وهنا مقص''، و''البحر بيضحك ليه''.

كعادة الزمن، لم يترك الثلاث فتيات على حالهن، تقدم الملحن أحمد فؤاد حسن لخطبة سهام توفيق، واتخذت قرارها بالاعتزال، سرعان ما تفرقت الفرقة، وتزوجت سناء الباروني، وصفاء لطفي وبقيت من ذكراهن أعغاني مبهجة وذكرى تحل مع كل رمضان بـ''أهو جه يا ولاد''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان