إعلان

هالة فاخر: ''طمطم'' التي ملكت قلوب الأطفال ولم يعقها الحجاب عن فنها

04:23 م السبت 07 يونيو 2014

هالة فاخر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أماني البربري:

هي ''طمطم'' التي عاشت في وجدان الأطفال، وارتبطوا بها في شهر رمضان على مدار عدة سنوات، حيث كان يجتمع الأطفال حول شاشة التليفزيون ليشاهدوا ''بوجي وطمطم''، رائعتها مع الراحل يونس شلبي، أدوارها محفورة في أذهان الجمهور منذ بداياتها مع والدها الفنان فاخر فاخر، واشتهرت بأدوارها الكوميدية والمرحة.. إنها الفنانة هالة فاخر.

ولدت هالة فاخر في 8 يونيو عام 1946 بمحافظة الإسكندرية، درست في مدرسة ''سان كلير'' الإنجليزية وحصلت على شهادة التوجيهية من كلية فيكتوريا عام 1965م، ثم حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية.

وتزوجت من المنتج الشاب معتز الله محمد السعيد 2003، إلا أنها قامت برفع دعوى الطلاق ضده عام 2009.

بداية المشوار

بدأت هالة مشوارها الفني مبكراً، حيث كانت طفلة لم يتعد عمرها سن الحادية عشرة، عندما اختارها المخرج حسين الإمام لتظهر لأول مرة علي شاشة السينما من خلال فيلم ''لن أبكي أبدا'' مع فاتن حمامة ووالدها فاخر فاخر، ثم استكملت خطواتها الفنية بمساعدة ''الإمام'' الذي اعتبر الراعي الرسمي لموهبتها، حيث ظهرت معه للمرة الثانية عام 1963م في فيلم ''امرأة على الهامش'' مع الفنان حسن يوسف وهند رستم .

لقاءها بمحمد نجيب

تقابلت هالة مع الرئيس الراحل محمد نجيب أثناء زيارته إلي مسرح يوسف وهبي في الخمسينيات من القرن الماضى، وكانت مازالت طفلة صغيرة ملازمة لوالدها الفنان المتميز الذي أثرى الحياة الفنية بالعديد من الروائع السينمائية والمسرحية.

طمطم

واشتهرت هالة فاخر بأدوارها الكوميدية في أغلب أعمالها، كما أن أدائها لدور ''طمطم '' في مسلسل الأطفال ''بوجي وطمطم'' أصبح علامة مميزة في ذهن الجمهور، وأيضاً دور ''ماجد'' في مسلسل ''ماجد اللعبة الخشبية''، إلى جانب إسهاماتها المتعددة في السينما والتلفزيون والمسرح.

تألقت هالة فاخر في الكثير من الأدوار المتنوعة، فأبدعت في دور الفتاة الشقية المراهقة في بداية عملها، وحينما زاد نضجها وتعمقها في التقمص والمعايشة أخذتنا معها إلى أصدق المشاعر حيث أدوار الأم، فنجدها الأم المطحونة في أحد الأحياء العشوائية في فيلم ''حين ميسرة'' للمخرج خالد يوسف.

كما تميزت في دور الأم المسئولة عن تربية ابنتها الوحيدة وحرصها الشديد عليها من التحرش والخطف في فيلم ''هي فوضي'' أيضا للمخرج خالد يوسف، وفي فيلم ''تيمور وشفيقة)'' نجدها تؤدي أداء مقنعًا ومختلفا تماما لدور الأم ذي المستوي الاجتماعي المختلف.

نجمة مسرح

وبالرغم من تقديمها للعديد من الأعمال السينمائية و التليفزيونية إلا إنها نجمة مسرح من الدرجة الأولى فهي صاحبة الإفيهات المتميزة التي ميزتها عن غيرها من نجوم جيلها، حيث برز دورها في مسرحية ''باللو باللو'' و ''الرعب اللذيذ'' و '' شك حلو'' و ''تجوزني يا عسل''.

ارتداء الحجاب

لم يعوقها الحجاب الذي ارتدته عام 2010 عن تجسيدها لأيا من الأدوار التي قامت بها حيث أصرت على ارتدائه وظلت متمسكة بعملها في المجال الفني، وكان شرطها ألا تخفف منه أو تتحرر من بعض قيوده أثناء تناولها للشخصيات المختلفة التي قد لا تحتاج إلى إرتداء ما يغطي الرأس ولصدقها وإيمانها القوي بما وصلت إليه بأهمية الحجاب، وافق المخرجون علي شرطها وأصبحت عنصرًا أساسيًا في معظم الأعمال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان