إعلان

بالصور- افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولى السابع عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة

12:20 ص الأربعاء 04 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - مصطفى المنشاوي:

افتتح أحمد القصاص، محافظ الاسماعيلية، مساء اليوم الثلاثاء، مهرجان الإسماعيلية، بمشاركة عدد من الفنانين والصحفيين والنقاد والإعلاميين، المشاركين في المهرجان الدولي السابع عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة، المقام تحت رعاية وزارة الثقافة، والمركز القومي للسينما، ومحافظة الإسماعيلية، ويرأس المهرجان كمال عبد العزيز، ويديره محمد حفظي.

بدأ المهرجان بعرض الفيلم المصري "عن يهود مصر: نهاية رحلة"، للمخرج أمير رمسيس، والذي يحاول من خلاله تجميع شظايا حياة اليهود المصريين في النصف الأول من القرن العشرين، وحتى خروجهم الكبير الثاني، محاولا فهم التغير في هوية المجتمع المصري من حي التسامح وتقبل الأخر، والفيلم من إنتاج 2014.

كما يعرض مهرجان الإسماعيلية، 18 فيلما تسجيليا طويلا، و 12 فيلما تسجيليا قصيرا، و 14 فيلما روائيا قصيرا، و 10 أفلام تحريك "رسوم وعرائس والكمبيوتر الجرافيك"، و 6 أفلام وثائقية لرياضة كرة القدم، كما يكرم فيلمين الأول للمخرج المصري علي الغزولي، والثاني للمخرج السوري محمد الملص.

ويخصص 3 أفلام عروض خاصة، و6 أفلام بانوراما مصرية، على مدار 5 أيام في إطار فعالياته، بدور عرض سينما رينسانس (1) و(2)، وقصر ثقافة الإسماعيلية، وبعض العروض في الهواء الطلق.

ويتنافس 48 فيلما بمهرجان الإسماعيلية على جوائز: أفضل فيلم تسجيلي، وأفضل فيلم تسجيلي قصير، وأفضل فيلم روائي قصير، وأفضل فيلم تحريك، يضاف إليهم 4 جوائز للجنة التحكيم، ويترأس لجان تحكيم المهرجان، كل من المخرج اليوناني "ديميتريس كوتسيبياكيس" للتحكيم في مسابقة الأفلام التسجيلية، والمخرجة المصرية ماريان خوري للتحكيم في مسابقة الأفلام القصيرة والرسوم المتحركة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان