إعلان

''مصراوي'' يرصد تفاصيل أزمة مسلسل ''أهل اسكندرية''

05:39 م الإثنين 23 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أماني البربري:

اثار حسن حامد رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أزمة وقف مسلسل ''أهل اسكندرية'' الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو واكد و الفنانة بسمة والفنان هشام سليم، وذلك بتصريحاته التي أعلن فيها أمس لإحدى الصحف أن هناك جهات أمنية قد تدخلت وقامت بمنع عرض المسلسل من قناتي ''الحياة والمحور'' ، لتشتعل أزمة حقيقة بعودة تدخل الجهات الأمينة في الأعمال الفنية مرة أخرى.

وخرج بلال فضل ببيان صحفي نشره على حسابه الخاص لفيس بوك وقال فيه ''للأسف الشديد تم إبلاغ مسئولي مدينة الإنتاج الإعلامي اليوم رسميا من قبل قناتي الحياة والمحور بأن القناتين تراجعتا عن عرض مسلسل ''أهل اسكندرية ''، وذلك بعدما قامتا القناتان ببث إعلانات ترويجية للمسلسل وأعلنتا أنه سيعرض على شاشاتهما في رمضان، وقاما بعمل إعلانات في الشوارع لازالت موجودة حتى الآن، وكان سيتم تسليم 8 حلقات اليوم للقناتين، ولكن الآن وبعد أن تم إبلاغ هذا الإعتذار المفاجئ سيؤدي ذلك عمليا لعدم عرض المسلسل في أي قناة تلفزيونية كنوع من المنع المقنع الذي لم يحدث حتى في أيام حسني مبارك.

أضاف في بيانه: '' حتى لم يتم السماح بعرض المسلسل على قناة نايل دراما ولا على أي قنوات تلفزيونية حكومية، وسمعت أن اللجنة المسئولة عن اختيار المسلسلات رأت أنه ليس من الحكمة أن يتم عرض مسلسل يقدم انتقادات لضابط شرطة حتى لو كان نفس المسلسل يقدم تعرضه للعقاب من رؤسائه، ولكن لم يتم إعلان ذلك بشكل رسمي، وهذه فرصة لكي نعرف هل توجد مثل هذه التعليمات ومن هو المسئول عنها، وهل ستكون هي السائد في الدراما التلفزيونية والسينمائية في الفترة المقبلة.

وعلق الفنان عمرو واكد على الأزمة وقال: ''المسلسل تدور أحداثه في 2010 والضابط الفاسد تعاقبه الداخلية ، فما هي بشاعة القصة أو مضمون العمل ليتم وقفه ؟

أضاف: ''هل يجوز سحب عرض مسلسل في رمضان قبل أسبوع فقط من العرض؟ طب المدينة كده تبيعه لمين دلوقتي لو ده حقيقي؟ بعد عروض البرومو كمان ؟؟''.

وأشار واكد على أن المسلسل يحمل تصريح و ومواقفة الرقابة بالإضافة إن الجهة الممسئولة عن إنتاجه هي مدينة الإنتاج الإعلامي مباشرة دون وسيط ، وتسائل عن السبب الحقيقي وراء هذا القرار ؟

كما أكد أن هناك جمهور عريض ينتظر المسلسل ،لإنه واثق فينا كفنانين بالإضافة للقناة التي ستعرض العمل '' واتنمى إن هذه الأخبار أن تكون ''إشاعة'' وليست حقيقة ''.

وخرج عن صمته الفنان هشام سليم واصفاً ما يحدث بإنه ''عودة للوراء'' حيث قال '' صراحة لا اعرف ما يحدث ، وجميعنا بالمسسل لا نعرف ما السبب الحقيقي وراء الوقف ، هل لتجسد الفنان عمرو واكد شخصية ضابط الشرطة !! .

وأشار سليم إلى أنانه بوقف المسلسل يكون ثاني عمل يتم منعه بعد فيلم حلاوة روح للسبكي، مع عدم وجود مجال للمقارنة بين محتوى العملين.

إلى أن قام المحامي خالد أبو بكر بصفته ''المستشار القانوني لقنوات الحياة '' بالإعلان عن موقف القناة تجاه المسلسل، حيث كانت قد التزمت الصمت طوال الفترة الماضية وأكد ان ''أهل اسكندرية'' متواجداً ضمن الخريطة الرمضانية للقناة، ولم تم وقف .

وقال أبو بكر عبر حسابه على موقع تويتر، اليوم الاثنين: ''بصفتي المستشار القانوني لقنوات الحياة قررت إدارة القنوات عرض مسلسل أهل إسكندرية رمضان القادم والحديث عن ضغوط أمنية عهد مضي ولن يعود في مصر''.

يذكر أن المخرج خيري بشارة لم يتدخل في هذه ''البروماجندا'' التي افتعلها أبطال المسلسل حتي يجذبوا قطاع كبير من الجمهور لمشاهدة العمل في رمضان المقبل، وأصر بشارة على استكمال تصوير المسلسل بالرغم من هذه الأقاويل والتصريحات المتضاربة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان