إعلان

16 ألف جنيه قيمة جوائز مسابقة أفلام شباب مهرجان الإسكندرية

10:51 ص الأربعاء 18 يونيو 2014

الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

ينظم مهرجان الإسكندرية السينمائي بالتعاون مع مركز الحرية للإبداع لأول مرة مسابقة للأفلام القصيرة لمبدعي الاسكندرية تحمل اسم الراحل "محمد بيومي" ابن الإسكندرية وخصص لها مبلغ 16 ألف جنيه جوائز للفائزين في فروع الفيلم الوثائقي والروائي القصير من خلال لجنة تحكيم وبدأ مركز الحرية للإبداع في تلقي الأفلام المشاركة حتي 1 اغسطس علي ان تعرض جميع الافلام علي لجنة التحكيم مباشرة بدون لجنة مشاهدة وتعلن النتائج وتوزع الجوائز في حفل افتتاح مهرجان الاسكندرية الذي يقام خلال الفترة من 10 الي 16 سبتمبر المقبل.

وعقدت ادارة المهرجان مؤتمرا صحفيا أمس بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية بحضور الأمير أباظة رئيس المهرجان ومحمد قناوي مدير المهرجان وقدري الحجار نائب رئيس المهرجان، والدكتور وليد قانوش مدير مركز الحرية والمشرف على المسابقة تم خلاله الاعلان عن تفاصيل المسابقة.

أوضح أباظة أن الأفلام المشاركة لابد أن تنطبق عليها بعض الشروط، أولها ألا يزيد مدة عرض عن الفيلم عن 30 دقيقة، وأن يكون صناع الفيلم من مدينة الإسكندرية التي يقام بها المهرجان، موضحًا أنه سيتم فتح الباب أمام جميع من يرغب في الاشتراك بالمسابقة في الأول من أغسطس القادم.

وتمنح شهادة اشتراك لكل فيلم من الأفلام المشاركة في المسابقة، ولا يُسمح لأى فيلم من برنامج المسابقة أثناء انعقادها بعرضه خارج أماكن العرض المخصصة للمسابقة.

وأعلن الأمير أباظة خلال المؤتمر الصحفي أن فعاليات الدورة الثلاثين من المهرجان ستنطلق في الأول من شهر سبتمبر المقبل بورشة عمل حول السينما للمخرج سعيد هنداوي اما حفل افتتاح المهرجان سيقام في 10سبتمبر بمكتبة الإسكندرية التي ستحتضن أيضا حفل الختام في 16 في نفس الشهر .

وأشار إلى أن فرنسا ستكون ضيف شرف الدورة الحالية ال30 وسيعرض فيلم فرنسي في الافتتاح كما سيعرض فيلم اخر في الختام ، وأن هناك 60 فنانا اجنبيا و140 فيلما سيعرضون فى الهرجان.

ونوه أن هناك 5 قاعات عرض ستقدم أفلام المهرجان كما سيتم توفير إمكانيات متعددة لدورة هذا العام .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان