إعلان

حسين الإمام.. الكوميديان الساخر الذي رحل قبل أن تصل سيارة الإسعاف

08:31 ص الأحد 18 مايو 2014

حسين الإمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

فقد الوسط الفني يوم السبت فنان صاحب أدوار وبصمة مميزة، فلا يمكن أن ترى فنان غيره يستطيع أن يقدمها بنفس طريقته، وقد نختلف أو نتفق على طريقة أداءه إلا أننا لا نستطيع إنكار أنه صاحب إرث فني كبير، حيث اشتهر الفنان حسين الإمام بتقديم الأدوار الكوميدية التي تحمل طابعًا ساخرًا وفانتازيًا، كما اشتهر في الوسط الفني بحسه الفكاهي.

رحل الإمام الذي عن عمر ناهز الـ 63 عامًا بصورة مفاجئة مما شكل صدمة لكل محبيه وزملاءه في المجال الفني، حيث شعر بإرهاق شديد جعل أسرته تسارع بالاتصال بسيارة الإسعاف إلا أنه توفي قبل وصولها متأثرا بإصابته بأزمة قلبية.

الإمام هو ابن مخرج الروائع حسن الإمام، ولد في 8 فبراير عام 1951، وله شقيق وحيد هو الفنان مودي الإمام، تزوج من الفنانة سحر رامي وله منها ابنين يوسف وسالم.

تنوعت مشاركات حسين الإمام الفنية فهو الممثل والمغني، والملحن، والكاتب، والمنتج ومقدم برامج، بدأ الإمام مشواره الفني عام 1973 عندما قدمه لأول مرة المخرج عاطف سالم في فيلم ''السلم الخلفي''، كما قدمه في نفس العام والده المخرج حسن الإمام في فيلم ''السكرية''، اختار لنفسه طبيعة مختلفة تميزه عن الآخرين فقدم فيلم ''أشيك واد في روكسي''، ''كذلك في الزمالك''، ''استاكوزا''، ''كابوريا''، ''''الوردة الحمراء''، ''آيس كريم في جليم''، ''سمع هس''.

كما شارك في عدد كبير من المسلسلات منها ''الشيطان لا يعرف الحب'' أمام الفنانة بوسي، ''للعدالة وجود كثيرة'' مع الفنان يحيي الفخراني، ''أحزان مريم'' مع ميرفت أمين، وكان أخر الأعمال التليفزيونية التي قدمها مسلسل ''آدم وجميلة'' مع حسن الرداد ويسرا اللوزي.

جاءت مشاركة الإمام على خشبة المسرح قليلة مقارنة بأعماله الفنية السينمائية والتليفزيونية، فقدم مسرحية ''باللو باللو''، ولكنه وضع ألحان أكثر من مسرحية منها ''ألابندا''، ''باللو باللو''، ''لما بابا ينام''، ومع الشاعر أحمد فؤاد نجم قدم مسرحية ''للكبار فقط''، ووضع ألحان العديد من الأفلام السينمائية، كما لحن العديد من الأغاني ومنها أغنية ''جنبني طول البعاد، والعالي عالي يابا'' للكينج محمد منير، و''جت الحرارة'' التي غنتها الفنانة يسرا 1995، وبلغ رصيد ألبوماته الغنائية خمسة ألبومات، بمشاركة شقيقه مودي الإمام.

ويعد الإمام من أوائل الفنانين الذين اتجهوا إلى تقديم البرامج التليفزيونية ذات الطابع الفكاهي، ولكنه لم يبتعد كثيرا عن التمثيل، فقدم برامج ''الكاميرا الخفية'' منها ''فاصل ونواصل''، ''إيه النظام''، ''حسين على الهواء''، كما قدم مجموعة من برامج الإثارة والتشويق من بينها ''عفاريت حسين الإمام''.

لم يندم الإمام على وجود أعمال فنية شارك فيها ولم يكن راضي عنها تمام الرضا، ولكن قدمها بهدف الاستفادة المادية، واعترف بهذا في أكثر من لقاء.

يُذكر أن الإمام انضم إلى فريق عمل مسلسل ''كلام على ورق'' مع الفنانة هيفاء وهبي، والذي من المفترض عرضه في السباق الرمضاني المُقبل، إلا أنه توفي يوم السبت في منزله، دون أن يستكمل دوره في المسلسل، تاركا إرثا فنيا كبيرا سينمائيا ودراميا وبرامجيا وموسيقيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان