إعلان

عفاف راضي.. الحاضرة بروحها والغائبة بأعمالها في الوسط الفني

09:34 م الخميس 15 مايو 2014

عفاف راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- أماني البربري:

فنانة حاضرة بأعمالها الفنية القديمة ولكنها غائبة عن الوسط الفني والظهور الإعلامي إنها الفنانة عفاف راضي التي برزت ولمعت في اواخر السيتينيات واشتهرت بغنائها للأطفال إلى جانب بعض الأغاني العاطفية المتميزة .

ولدت عفاف راضي في المحلة الكبري مركز السنطة ، تميزت بصوتها اللامع منذ طفولتها حيث كانت من كورال المدرسة ، وساعدتها أسرتها في تنمية موهبتها في الغناء وخاصة إن عمها المخرج الكبير الراحل سيد راضي ، حيث قامت بالانتقال إلى القاهرة والتحقت بمعهد الكونسرفتوار لدراسة الموسيقى .

حصلت راضي على عدد من ''الامتيازات '' أثناء دراستها للغناء ، حيث قامت بدراسة اله ''البيانو '' وحصلت على درجتى الماجسيتر والدكتوراة في أكاديمية الفنون ، وبعدها توجهت للاختبارات التقديم بالتليفزيون المصري وبدأ العمل في تقديم برامج الأطفال .

وعملت في مسرحيات غنائية منها ''الأرملة الطروب '' ، ''يس والدى'' ، ''أة يا غجر'' ،'' دنيا البيانولا'' ، أما في عالم السينما فلم تقدم إلا فيلماً واحداً بعنوان ''مولد يا دنيا '' بطولة محمود ياسين ، عبد المنعم مدبولي ، لبلبة وسعيد صالح‏،‏ وحقق نجاحا باهرا واستمر عرضه أكثر من‏30‏ أسبوعا‏.‏،وللتليفزيون قدمت مسلسل‏ ''زمن الحلم الضائع'' إخراج وفيق وجدي ، وللإذاعة قدمت مسلسلا وحيدا بعنوان ''حبي أنا'' شاركاها في بطولته الملحن بليغ حمدي‏.

كما غنت مجموعة أغاني الاطفال منها ''هم النم'' ، '' سوسة سوسة'' '' يلا بينا'' ، وكانت معظم اغاني الاطفال من أشعار سيد حجاب و ألحان وتوزيع عمار الشريعي ، من أشهر أغانيها ''ردوا السلام'' و '' وحدى قاعدة في البيت ''،'' والنبي تبسم '' ، و''تعالي جنبي '' ولحن لها كبار الملحنين منهم بليغ حمدي الذي يعتبر أول من أمن بموهبتها الغنائية وأحدث لها نقلة كبيرة في بداية مشوارها الفني ، وتلقت الدعم من عدد من الفنانين منهم العندليب الاسمر عبد الحليم عبد الحافظ، ومرسي جميل عزيز، ومحمد الموجي .

صرحت عفاف راضي في أكثر من حوار لها الفترة الماضية أن اللبنانية نانسي عجرم أكثر فنانة قدمت أغاني جيدة للاطفال ، بينما انتقدت اللبنانية هيفاء وهبي في أغنيتها ''بوس الواوا'' حيث اعتبرتها أغنية مسيئة للأطفال لأنها لا تتناسب معهم وليست موجه لهم وتعمل على إفساد ذوق الأطفال منذ صغرهم .

واعتبرت الحل لإعادة روح ومكانة أغاني الاطفال بشكل عام ، وجود منتج يتحمس لها وينفق جيداً عليها كي تخرج بشكل مناسب ولا يكون هدفه الربح المالي من ورائها فقط .

تعيش حاليا عفاف راضي حالة من الهدوء والسلام النفسي مع عائلتها وزوجها الطبيب كمال خلوصي ، منتظرة عمل جيد يعيدها للساحة مرة أخرى بنفس قيمة ومستوى ما قدمته سابقاً .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان