إعلان

كأس العالم و"رمضان" يتآمران على موسم الصيف السينمائي

01:08 ص الإثنين 31 مارس 2014

هيفاء وهبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- منى الموجي:

بعدما كان موسم الصيف هو الموسم السينمائي الأشهر والأكثر ربحا، حيث كان ينتظره صناع السينما لطرح أفلامهم؛ ليشهد منافسة شرسة بين كبار النجوم، أصبح منذ إندلاع ثورة يناير 2011 يعاني حالة من الاحتضار في ظل اضطراب الأحداث السياسية وخوف المنتجين من عدم تحقيق المكاسب المادية المرجوة من أفلام تكلفت ملايين الجنيهات، وما زاد من معاناة هذا الموسم أن شهر رمضان الكريم سيحل مع نهاية شهر يونيو ليقتطع من شهور الصيف أهم شهوره شهر يوليو كاملا.

وتأتي مباريات كأس العالم في شهر يونيو لتقتطع هي الأخرى نصيبا كبيرا من جمهور السينما حيث يتابع المباريات عدد كبير من الشباب والكبار؛ ليصبح الحل إما أن يتم طرح الأفلام في شهر أبريل لضمان وقت عرض أطول قبل شهر رمضان وكأس العالم، أو تأجيل العرض لموسم عيد الفطر والذي سيحل في نهاية شهر يوليو المُقبل.

ومن الأفلام التي من المنتظر أن يتم طرحها في موسم الصيف فيلم "الجزيرة 2" بطولة أحمد السقا، هند صبري، خالد الصاوي، خالد صالح، وأروى جودة، تأليف محمد دياب، ومن إخراج عمرو عرفة، وتبدأ أحداثه بعد هروب "منصور الحفني" من الشرطة لتلاحقه عناصر الأمن والعناصر الإجرامية.

كذلك حدد صناع فيلم "الفيل الأزرق" موعدا نهائيا لطرح الفيلم بعد سلسلة من التأجيلات، حيث تقرر طرحه في 8 أبريل المُقبل، الفيلم يشهد عودة النجم كريم عبد العزيز بعد فترة غياب منذ اخر أفلامه "فاصل ونعود".

"الفيل الأزرق" مأخوذ عن رواية الكاتب الشاب أحمد مراد، بطولة كريم عبد العزيز، خالد الصاوي، نيللي كريم، ولبلبة، ومن إخراج مروان حامد، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق حول عالم السحر وكذلك يتطرق للحديث عن عالم الأمراض النفسية.

فيلم "حلاوة روح" تحدد له هو الآخر موعد 8 أبريل لطرحه بدور العرض السينمائية، الفيلم هو ثان التجارب السينمائية للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

"حلاوة روح" تأليف علي الجندي، بطولة هيفاء وهبي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، محمد لطفي، ومن إخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداثه حول سيدة تسكن في أحد الأحياء الشعبية يسافر زوجها بحثا عن المال، فتضطر هي للغناء في الملاهي الليلية لتنفق على نفسها وابنها، لتتعرض للكثير من المتاعب.

كما يشارك الفنان رامز جلال في هذا الموسم بفيلم "رغم أنفه" وهو أيضا الفيلم الذي تم تأجيله أكثر من مرة، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول المشاكل التي تتعرض لها المرأة العاملة في حياتها الزوجية.

"رغم أنفه" بطولة رامز جلال، شيري عادل، رجاء الجداوي، وإدوارد، والفيلم من إخراج معتز التوني.

ويأتي فيلم "سالم أبو أخته" ضمن الأفلام التي تحدد موعدا لطرحها في دور العرض السينمائية، وذلك في منتصف شهر أبريل المُقبل، الفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، بطولة محمد رجب، حورية فرغلي، آيتن عامر، وإخراج محمد حمدي.

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول شاب ينتمي لفئة الباعة الجائلين، ويعمل على جلب لقمة العيش له ولأخته التي يعتبرها أما له ويرفض الزواج قبل الاطمئنان عليها.

الاستقرار السياسي

ويؤكد الناقد الفني شريف عوض لمصراوي أن في حال شهدت البلاد استقرار سياسي خلال الأيام القليلة المُقبلة سيتم طرح الأفلام حبيسة الأدراج والمؤجلة منذ فترة في دور العرض السينمائية، موضحا أن اضطراب الأحداث السياسية وعدم الاستقرار قد يهدد بوجود حظر تجوال مرة أخرى ما يؤثر على حفلات عرض مهمة يتم إلغاءها وبالتالي تؤثر على إيرادات الأفلام، خاصة في ظل وجود العديد من الأفلام التي أنفق عليها المنتجون ميزانيات ضخمة بعدما استعانوا فيها بنجوم الصف الأول.

وتابع عوض قائلا "المنتجون لا يستطيعون المغامرة بأموالهم ويدفعوا بالأفلام في الأسواق، بشكل يكبدهم خسائر مالية"، ولفت إلى أن الفترة الماضية كان يتم عرض الأفلام لمدة أسبوع أو أسبوعين حتى تتمكن من الحصول على ختم وشهادة الفيلم السينمائي؛ ليتمكن المنتج من بيع الأفلام للقنوات الفضائية بمبالغ مالية أكبر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان