إعلان

الليلة.. هاني شاكر على المسرح الكبير.. وإيمان البحر درويش في الإسكندرية

11:58 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

في إطار فعاليات الدورة الـ 23 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية يقام غدًا الخميس، خمسة حفلات على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ففي الثامنة مساءً، على المسرح الكبير يقدم أمير الغناء العربي هاني شاكر، فاصلاً غنائياً يتضمن باقة مختارة من أشهر أعماله التي قدمها على مدار مشواره الفني المشرق إلى جانب نخبة من مؤلفات الطرب وذلك بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، يسبقه فاصل يضم فقرات فنية لكل من عازف القانون العراقي فرات قدوري ومجموعته، والمغربيان أجفان وفؤاد زبادي.

وفي السادسة مساء على المسرح الصغير، تحيى مجموعة عطية شرارة بقيادة الدكتور حسن شرارة، حفلاً يتضمن عددًا من مؤلفات الموسيقار الراحل عطية شرارة، إلى جانب كوكبة من أشهر ألحان الموسيقى العربية .

كما يقام في الثامنة مساء على مسرح معهد الموسيقى العربية حفلاً في فاصلين الأول لـ ابرهيم الموجى وفرقته اما الثاني لـ محمد الموجي بمشاركة كل من رحاب مطاوع ، نهاد فتحى ، أحمد عفت وسعيد عثمان.

وفى نفس التوقيت على مسرح الجمهورية يقدم نجوم الأوبرا امجد العطافى ، خالد عبد الغفار ، وليد حيدر ، ايات فاروق ، عفاف رضا ، محمود درويش ومحمد الشامى حفلاً بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة المايسترو حازم القصبجي.

وتمتد الفعاليات إلى مسرح سيد درويش '' أوبرا الاسكندرية '' حيث يشدو فى الثامنة مساء النجم ايمان البحر درويش فاصلاً غنائياً بمصاحبة فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، يسبقه فقرة موسيقية لعازف الكمان ايهاب عبد الحميد اما الفاصل الأول يحييه كل من الفنان محسن فاروق والنجمة نادية مصطفى.

وعلى الجانب البحثي، يعقد المؤتمر المصاحب للمهرجان جلسة ختامية مغلقة لصياغة ومناقشة التوصيات التي خرج بها المؤتمر .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: