إعلان

سير كايرو.. صانع السعادة

10:45 ص الأحد 19 أكتوبر 2014

مهرجان الدولي للسيرك سيركايرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

يجلس الجميع على الأرض في انتظار الساعة السادسة ، لرفع الستار عن العروض المهرجان الدولي للسيرك ''سيركايرو''، في محاولة لكسر الملل والتأكيد أن فن الشارع هو الأقرب للجماهير.

قبل بدء العروض في الظهيرة ذهبت بعض الفرق للتجول بحديقة الأزهر ومقابلة الجمهور واسعادهم من خلال العزف والملابس البهلوانية الملونة، مع رفع الستار عن العروض السيرك تفاعل الحضور مع المشاركين في العروض بالصمت والتركيز واحيانا بالمشاركة في العروض كمساعد لهم.

تفاعل الجمهور مع التمثيل الصامت وخاصة ان الممثل قدم أفضل ما لديه على المسرح حتى لمسه الجمهور وخاصة عندما سمع موسيقى مايكل جاكسون ورقص الممثل ببراعة على أنغام الموسيقى. وكان للسيرك الإنجليزي طابع خاص، وخاصة وانهم قدموا عروض تشبه ما قدمه السيرك المصري في أيام الخمسينات مثل نفخ في النار والنوم على لوحة المسامير.

وأعرب أحد الحاضرين عن سعادته بالعرض الذي قدمته الفرقة الإنجليزية قائلا ''فاكروني بأيام زمان'' يذكر أن مؤسسة ''المورد الثقافي'' تنظم المهرجان ولمدة 10 أيام في الفترة من 17 إلى 26 أكتوبر الجاري فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان ''سيركايرو''، الذي يعد أول مهرجان دولي لفنون السيرك المعاصر، والأول من نوعه في مصر، حيث تنظمه مؤسسة المورد الثقافي كل عامين.

ويستضيف المهرجان فنون السيرك المعاصر من مختلف أنحاء العالم، بمشاركة فرق من أوروبا والعالم العربي، على أن تقام الفعاليات في الشوارع والساحات والمسارح مجانا، لمنح الفرصة لأكبر عدد من الحضور لمشاهدة فعاليات المهرجان.

كما يشارك في المهرجان 10 فرق أوربية وعربية، ويفتتح المهرجان فعالياته بعروض لفرقة ''جانديني'' الإنجليزية بحديقة الأزهر، والتي تعتبر أشهر فرق فنون ''الجاجلنج'' في العالم، حيث قدمت أكثر من 4 آلاف عرض في دول مختلفة، وستكون مشاركتها في ''سيركايرو'' هي الأولى في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان