إعلان

بالأرقام إيرادات أفلام العيد..''الجزيرة٢'' يحقق ٢٠ مليون وفيلم صافيناز 9 ملايين

07:46 ص الخميس 16 أكتوبر 2014

أفلام العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - منى الموجي:

8 أفلام طرحها صناع السينما في موسم عيد الأضحى المُبارك، لتتنافس على كعكة الإيرادات، وتوقع النقاد أن يمثل إقبال الجمهور على السينما حالة تبشر بوقوف السينما المصرية على قدميها من جديد.

الجزيرة 2

نجح الجزء الثاني من فيلم ''الجزيرة'' في تصدر قائمة إيرادات أفلام موسم عيد الأضحى، حيث تجاوزت إيرادات الفيلم الـ 20 مليون جنيه، منذ طرحه في دور العرض السينمائية مع مطلع شهر أكتوبر الجاري وحتى آخر أرقام كشفت عنها غرفة صناعة السينما.

''الجزيرة 2'' من تأليف محمد دياب، بطولة أحمد السقا، هند صبري، خالد الصاوي، خالد صالح، نضال الشافعي، أروى جودة، وأحمد مالك، ومن إخراج شريف عرفة.

ويبدأ الجزء الثاني أحداثه مع اندلاع ثورة يناير 2011، وفتح السجون وتمكن المساجين من الهروب، وهو ما منح ''منصور'' فرصة الهروب من حبل المشنقة بعدما حُكم عليه بالإعدام، ليعود من جديد إلى الجزيرة، ويسترد لقب ''الكبير'' مستكملا حلم القيادة والسيطرة على الجزيرة وأهلها من خلال بيع ''الافيون'' الذي يزرعه أهل الجزيرة ويعيشون من ثمنه هم وأبناؤهم، ليصطدم بحب عمره ''كريمة'' والتي أصبحت كبيرة الجزيرة، وكذلك بـ''الرحالة''، الذي يقودهم جعفر.

واحد صعيدي

وينافس الفنان محمد رمضان بفيلم جديد يخوض فيه تجربة التمثيل الكوميدي لأول مرة في السينما، ونجح الفيلم في احتلال المركز الثاني في قائمة الأعلى إيرادات، ووفقا لغرفة صناعة السينما فأن الفيلم حقق 10 مليون جنيه، فيما كتب رمضان على صفحته الرسمية ''فيسبوك''، أن فيلمه تخطت إيراداته حتى مساء الاثنين 12 مليون جنيه.

''واحد صعيدي'' تأليف أحمد جمال، سيناريو وحوار عبد الواحد العشري، بطولة محمد رمضان، راندا البحيري، نيرمين ماهر، إيناس النجار وميار الغيطي، ومن إخراج إسماعيل فاروق.

تدور أحداث الفيلم حول ''فالح'' الشاب الصعيدي الذي يترك قريته بحثا عن فرصة عمل تمكنه من تحقيق حلمه فلا يوجد سوى فرصة العمل كفرد آمن في أحد الفنادق، ويحاول منع جريمة قتل من الوقوع، وكل هذا في إطار كوميدي.

عمر وسلوى

يأتي فيلم ''عمر وسلوى'' والذي يحتوى على ''الخلطة السبكية''، وهو المصطلح الذي اعتاد كثيرون على إطلاقه على الأفلام التي تضم قصص من الحي الشعبي ووجود مطربين شعبيين، إلى جانب راقصة، وتجاوزت إيرادات الفيلم الـ 6 ملايين، فيما أشار المنتج أحمد السبكي إلى أن إيرادات الفيلم بلغت 9 ملايين حتى وقت كتابة هذه السطور.

''عمر وسلوى'' تأليف سيد السبكي، بطولة كريم محمود عبد العزيز، بوسي، محمود الليثي، الراقصة صوفينار، علاء مرسي، ومن إخراج تامر بسيوني.

حماتي بتحبني

رغم أنه يشهد عودة الفنانة ميرفت أمين إلى عالم السينما والتمثيل من جديد بعد فترة غياب طويلة، إلا أن فيلم ''حماتي بتحبني'' جاء في المركز الرابع على قائمة أفلام عيد الأضحى، بإيرادات تجاوزت 2 مليون جنيه.

''حماتي بتحبني'' تأليف نادر صلاح الدين، بطولة حمادة هلال، ميرفت أمين، إيمان العاصي، سمير غانم، ومن إخراج أكرم فريد، وتدور أحداثه حول طبيب تجميل متعدد العلاقات النسائية، وتسعى حماته إلى عدم إتمام زواجه من ابنتها لمعرفتها بعلاقاته السابقة.

حديد

وكان المركز الخامس من نصيب فيلم ''حديد'' لعمرو سعد، والذي فشل في المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، وبلغت إيراداته ما يزيد على المليون ونصف.

''حديد'' من تأليف مصطفى سالم، بطولة عمرو سعد، درة، أحمد عبد العزيز، تامر عبد المنعم، ومن إخراج أحمد البدري.
أفلام أخرى

وتذيلت قائمة الإيرادات الأربعة أفلام الأخرى، وهي ''وش سجون'' لباسم سمرة، أحمد وفيق، أحمد عزمي، ''النبطشي'' بطولة محمود عبد المغني وهالة صدقي، ''المواطن برص'' لدينا فؤاد ورامي غيط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان