إعلان

خطاب: 300 ألف جنيه إيرادات فرق الفنون الشعبية في العيد

01:06 م الأحد 12 أكتوبر 2014

د. سيد خطاب رئيس البيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد طعيمة:

حقق البيت الفنس للفنون الشعبية والاستعراضية، 300 ألف جنيه إيراد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .

وقال د. سيد خطاب رئيس البيت في بيان حصل مصراوي على نسخة منه، أن إقبال الجمهور بهذه الكثافة على مسرح البالون والسيرك القومى يدل على بحثه للإبداع والبهجة والمتعة الفنية والثقافية، وتحقيق هذا الرقم فى الإيرادات خلال اربعة أيام فقط يجعلنا أمام إنجاز كبير، ومن هنا أوجه الشكر لكل فنانى البيت الفنى للفنون الشعبية، الذين شاركوا فى إدخال البهجة على نفوس هذا الجمهور، وادعوهم بالحفاظ علي هذا الجمهور بمزيد من التكاتف والعمل .

واضاف خطاب ان السيرك القومى سوف يطوف كافة المحافظات كما هو موضوع فى خطة الفترة القادمة، وسيقدم مسرح البالون عروض جديدة ومختلفة من خلال فرقه الفنية، حتى يظل مسرح البالون مضيئاً ويستقطب أبناء الطبقة المتوسطة الذين يسعدوا كثيرا بتواجدهم فى مسارح الدولة.

وأشار أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح مدرسة لفنون السيرك كمعهد عالى لألعاب وفنون السيرك بأكاديمية الفنون، وسوف تكون نقلة كبيرة لفنانى السيرك القومى، شبيهة بما قدمه الفنان ''زكى طليمات'' من نقلة حين نشأ معهد التمثيل العربى وجعل من فن أداء الممثل ليس مجرد فن فى الشارع اوالموالد، وأصبح المعهد العالى للفنون المسرحية هو اللبنة الأساسية التى بُنيت عليها أكاديمية الفنون.

وفيما يخص الإتفاقات الدولية، أوضح خطاب أن هناك بالفعل إتفاقات مع عدد من السيركات العالمية التى ستوفر الخبراء والمدربين لتدريب اللاعبين والتى ستتولى عملية التدريس، وانه بدأ بالفعل فى طلب مناهج التعليم من المعاهد المناظرة فى كلا من روسيا والصين وإيطاليا.

وعن فرق مسرح البالون قال أن هناك مشروع لفرقة تحت الـ18، حيث يكتشف عدد من المخرجين الشبان ونطرح عليهم نمط جديد فى الإنتاج بعيدا عن أشكال الإنتاج الضخمة، تتمكن تلك المجموعة من تقديم مواهبهم وفنهم من خلال عمل مسرحى لكل منهم يعرض لمدة 15 يوم بقاعة صلاح جاهين، ويستمر لمدة أطول فى حالة نجاح العرض .

وهناك تطوير وهيكلة لفنانى البيت حتى يكون هناك تصنيف لكل فنان يمكن من خلاله ان نتعامل معه بمقابل مادى مناسب، وبالتالى يساعد هذا التصنيف على هيكلة الفرقة نفسها، أما فرقة رضا والقومية للفنون والموسيقى الشعبية وأنغام الشباب سيكون لهم برامج ممدة ونحلم ونتمنى لقصور الثقافة ان تحتضن هذه البرامج.

وهناك مشروع ''ليالى مصرية'' لفرقة أنغام الشباب أشبه بأضواء المدينة وسوف يتم التعاقد مع أحد القنوات الفضائية الخاصة او من قنوات التليفزيون المصرى حتى يكون هناك نمط جديد فى الترويج مشيرا إلى ان فريق ''شباب لايف'' أوجد حالة جميلة ومميزة من الغناء للفرقة .

وعن الفرقة الغنائية الإستعارضية قال خطاب أنها تمر بمرحلة عصيبة مرتبطة بتقلص عدد الراقصين والممثلين والمطربين والموسيقين بالفرقة، ولأن فنان هذه الفرقة ممن يطلق عليه ''فنان شامل'' فهذا يعطى لنا مساحة فى طلب التعامل مع أوائل الخرجين من المعاهد والأكاديميات المتخصصة لحل هذه المشكلة، ومع ذلك ستقوم الفرقة بعمل كبير هذا العام تجمع من خلاله كل العناصر المتميزة فى البيت الفنى للفنون الشعبية والإستعراضية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان