إعلان

مؤلف أسرار عائلية: ناقشنا الشذوذ بـ"احترام".. والهجوم على الفيلم "مصلحة"

11:53 ص الثلاثاء 28 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود زهيري:

قال محمد عبدالقادر مؤلف فيلم "أسرار عائلية" أن فكرة الفيلم هي مشروع تخرجه عندما كان طالب في ورشة السيناريو مع مخرج الفيلم هاني فوزي، مشيراً أنها تملكته كون الفكرة يتم إنكارها بشكل كبير في المجتمع، لذا أراد تسليط الضوء عليه بشكل نقدي وليس استهلاكي.

وفي تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، قال عبدالقادر أن مناقشة تلك الفكرة ليست إدانة للمجتمع المصري، وإنما هي ظاهرة متواجدة في معظم بلدان العالم، كما أن تواجدها في مصر لا ننكره، حيث توجد أماكن معروفة بأنها لتجمع الشواذ.

وعن الهجوم الذي سبق الفيلم، وتأخير الفيلم من الرقابة لفترة كبيرة، فأكد مؤلف "أسرار عائلية" أن ذلك الهجوم جاء في مصلحة الفيلم.

وعن التحضر للعمل فأوضح أنه ظل لمدة عام قبل كتابة السيناريو يبحث في كتب علم النفس، وقام بالجلوس مع أطباء نفسيين ذوي أراء مختلفة وذلك لعمل توازن في الفيلم، حتى وصل لأحد الأطباء المتخصصين في التأهيل النفسي للمثليين الغير راغبين في تلك الميول، يمتلك كتاب استخدمه كمرجع رئيسي أثناء كتابته لسيناريو العمل، كما جلست مع مجموعات لعدد من الأشخاص يعانون من تلك المشكلة.

وأشار عبدالقادر أنه ركز خلال سيناريو العمل على الجانب النفسي لبطل العمل فقط، وكيفية سعيه لعلاج المشكلة، ولم يرد أن يوصل المسألة لطريق مسدود.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان