إعلان

في 2013.. أفلام خارج نطاق الخدمة! (صور)

11:54 م الأحد 22 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المجيد:

مازالت الظروف التى تعانى منها البلاد تعكس بظلالها على صناعة السينما, فقد شهد عام 2013 الكثير من الأزمات أهمها ''حظر التجول'' الذى عانت منه الكثير من السينمات فى مصر, وأيضا تسببت فى تكبد خسارة كبيرة للكثير من المنتجين, الأمر الذى جعل بعض المنتجين الذين قاموا بإنتاج أفلام هذا العام, يقررون عدم طرح أفلامهم فى هذه الظروف خوفا على أموالهم والخسارة المتوقعة لأفلامهم.
 
 
الراهب

العنوان

تدور أحداث الفيلم حول التكوين النفسي للراهب، والجانب الإنساني من حياته وعلاقته بالآخرين، بعيداً عن الجوانب الدينية التي قد تثير حساسية الكثيرين.
 الفيلم بطولة هانى سلامة وجمال سليمان وصبا مبارك, تأليف مدحت العدل  وإخراج هالة خليل.
 
الفيل الأزرق

العنوان

يكشف الفيلم عن عالم الأمراض النفسية حيث يرصد الفيلم حياة طبيب نفسي يُدعى يحيى طبيب من نوع خاص, حيث مر بعدة مشاكل في حياته المهنية والشخصية فبعد فصله من العمل لمدة 5 سنوات, يعود من جديد للعمل بمستشفى العباسية,  ولكن حين يطلب منه كتابة تقرير عن مريض نفسي يصدم عندما يعلم أن هذا المريض هو صديقه القديم دكتور شريف الكردي, تتعقد الأحداث لتكشف لنا عن أسرار مثيرة تتعلق بأبطال العمل لتُزيح الستار عن جبل من الغموض.

الفيلم بطولة كريم عبد العزيز , خالد الصاوى , نيللى كريم , شرين رضا, تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.
 
الملحد

العنوان

تدور قصة الفيلم حول فكرة صعود اﻹسلاميين إلى الحكم والسيطرة عليه وعن الإلحاد والكفر فى تلك الظروف التي تمر بها البلاد من تجاذب حاد ونقاش وكذلك التحدث بإسم الدين ، والجدل حول موقف الفن فى الحكومات القادمة.

الفيلم بطولة صبرى عبد المنعم , ياسمين جمال,حسن عيد, تاليف وإخراج نادر سيف الدين.
 
إعدام بريء

العنوان

تدور الأحداث حول شقيقين يتم اتهام أحدهما بقتل زوجة شقيقه ويحكم عليه بالإعدام, من تأليف فتحي الجندي وإخراج إسماعيل جمال وبطولة وإنتاج الشاعر الدكتور عماد عبد المنعم بالإضافة إلى أحمد خليل ونهال عنبر.
 
باب شرقى

العنوان

يدور حول الأحداث الدامية التي تجري في سوريا منذ ما يقارب السنتين، وذلك عبر تصوير صراع داخل أسرة واحدة، ينقسم فيها الإخوة إلى طرفي الصراع.
الفيلم بطولة أحمد فهمى وتأليف وإخراج أحمد عاطف.
 
قبل الربيع

العنوان

يتطرق الفيلم  إلى أحداث ثلاثة شهور قبل اندلاع ثورة 25 يناير، وشباب الثورة الحقيقيين الذين قاموا بها.
 الفيلم بطولة حنان مطاوع ,احمد وفيق , هنا شيحه,تاليف وإاخراج أحمد عاطف.
 
حافية على كوبرى الخشب

العنوان

الفيلم من بطولة حسن عيد، وسندريلا، وحسن عبد الفتاح، وأحمد الجوهرى، وإنتاج أحمد السرساوى، إخراج تامر حربى. وهو بطولة جماعية شبابية.. الفيلم ''لايت كوميدى''، ويتحدث عن الأجواء داخل المدارس.
 
خطة جيمى

العنوان

تدور أحداث فيلم ''خطة جيمى'' بإطار إجتماعي رومانسى كوميدى حول المشاكل التي تواجه الشباب المصري خلال الوقت الراهن والمرتبطة بالأحداث التي تفرض نفسها علي الشارع وكيفية غرس القيم الإيجابية داخل وجدان الأجيال الجديدة. وفي ذات الوقت تحاول عالمة كيمياء أن تخترع طريقة ليعود إليها حبيبها من خلال تجارب وتركيبات كيمائية تحدث خلالها مواقف كوميدية كثيرة.

الفيلم بطولة لطفى لبيب , هناء الشوربجى, سامى مغاورى, حسام داغر , جنا عمرو ,تأليف إيهاب عامر وإخراج تامر بسيونى.
 
69

العنوان

يدور في إطار اجتماعي حيث يحكي تجربة رجل يعيش بمفرده في فيللا قديمة تقع في 69 ميدان المساحة ويستعرض الفيلم معاناة ذلك الرجل وعلاقاته بمن حوله.

الفيلم بطولة خالد أبو النجا، وأروي جودة، وتأليف حجاج محمود ومحمد عزت، وإخراج آيتن أمين.
 
تسعة أفلام انتهى صانعوها من تنفيذها.. فهل يحمل 2014 الفرج لها فتخرج إلى النور؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان