إعلان

''الخروج للنهار'' يشارك في 7 مهرجانات وبرامج سينمائية (فيديو)

10:21 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد عبد المجيد:

يشارك فيلم الخروج للنهار للمخرجة المصرية هالة لطفي بـ 7 مهرجانات وبرامج سينمائية على رأسها مصر والمغرب وبريطانيا وهولندا وإسبانيا ، بالإضافة إلى اليونان التي سافر إليها للمشاركة في مهرجان سالونيك السينمائي الدولي الذي منح مدير التصوير محمود لطفي تنويهاً خاصاً من لجنة تحكيم المسابقة الدولية عن إنجازه في تصوير الفيلم.

وتقرر عرض فيلم الخروج للنهار ضمن قسم أفلام العمل الأول في النسخة السادسة من بانوراما السينما الأوروبية في القاهرة والتي تُقام ابتداءً من 27 من الشهر الحالي وحتى 7 ديسمبر ، كما يشارك الفيلم في مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة الذي انتهت دورته السادسة في 22 نوفمبر ، وفي الملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة في المغرب حتى 24 من الشهر نفسه، كما يُعرض في يومي 26 و30 نوفمبر من خلال معهد السينما البريطاني في لندن ضمن برنامج اكتشف السينما العربية.

ويأتي هذا بعد أيام من اختيار الخروج للنهار ضمن قائمة مهرجان دبي السينمائي الدولي لأهم 100 فيلم عربي، ليأتي في المركز الـ 94 ويكون أحدث الأفلام المتواجدة بالقائمة.

كما اختير ''الخروج للنهار'' ليكون عرض افتتاح مهرجان الكاميرا العربية روتردام مساء يوم الخميس 14 نوفمبر ، وكان الفيلم قد شارك في مهرجان الفيلم العربي والمتوسطي في كاتالونيا بإسبانيا الذي انتهت فعالياته في العاشر من الشهر نفسه.

فيلم الخروج للنهار من إخراج وتأليف هالة لطفي، وتدور أحداث الفيلم حول محنة أسرة فقيرة في أحد أحياء القاهرة الشعبية، حيث أب قعيد ''أحمد لطفي''، وأم ممرضة ''سلمى النجار''، مع ابنة ''دنيا ماهر'' تواجه مشكلات في التعبير عن مشاعرها وأحلامها بعد أن أصبحت في الثلاثين من عمرها ولم ترتبط بعد، ولا تفعل شيئاً سوى رعاية أب غائب عن العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان