إعلان

مهرجان فينيسيا السينمائي يعرض ''المتطرف المتردد'' في ليلته الافتتاحية

11:48 ص الخميس 26 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فينيسيا - (أ ش أ):

يفتتح مهرجان فينيسيا السينمائي دورته التاسعة والستين بعرض الفيلم السياسي المتطرف المتردد، الذي يؤدي دور البطولة فيه ريز أهمن، وكيت هدسون، وقامت بإخراجه ميرا نير، الهندية الأصل.

كذلك، سيعرض المهرجان الفيلم الحاصل على جائزة الأسد الذهبى في مهرجان فينيسيا عام 2001، والمقتبس عن قصة شهيرة بنفس الاسم، تُرجمت إلى 25 لغة، وتدور أحداثها حول رجل باكستاني، وهو ريز أهمن، الذي يعمل في بريطانيا، ويجد نفسه حائرًا بين طموحاته المهنية ووقائع أزمة رهائن تمس ولاءه لوطنه.

ومن المقرر أن يُعرض فيلم المتطرف المتردد يوم 29 أغسطس، عقب مراسم افتتاح المهرجان، الذي يستمر حتى يوم 8 سبتمبر القادم، حيث ينوي ألبرتو باربيرا، المدير الفني الجديد للمهرجان، تغيير شكل المهرجان التقليدي هذا العام ليكون أكثر واقعية.

وقرر باربيرا إعطاء الفرصة للمخرجين الجدد من الدول التي يعتبرها دولًا واعدة بالمخرجين، مثل كولومبيا، وإندونيسيا، وبورما، وكوستاريكا، والأرجنتين، وتايلاند، وتمكينهم من المشاركة في المهرجان.

يُذكر أن المهرجان سيعرض 50 فيلمًا فقط في هذه الدورة، من بينها 18 فيلمًا متنافسًا، و18 فيلمًا خارج المسابقة الرسمية تُعرض على هامش المهرجان، و12 فيلمًا خارج المنافسة نهائيًا، فيما تم إلغاء عرض الأفلام الإيطالية الذي اعتاد المهرجان التي كانت من إحدى تقاليد المهرجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان