إعلان

دراما رمضان: جريمتان بالحلقة الأولى.. وظهور الدقائق الأخيرة

03:47 م الأحد 22 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هبة البنا:
بدأ صخب وفوضى والزحام الرمضاني مبكرا، فبين مواطنون يبتاعون حاجاتهم من المتاجر وزحام مروري شديد ومكالمات تهنئة تشتبك فتنقطع سريعا لعدم تحمل شبكات المحمول لهذا الضغط، بدأ أيضا الصخب التليفزيوني، وأمسك المشاهدون بالريموت كنترول قبل أن يمسكوا عن الطعام، وأطل النجوم في ليلتهم الأولى، بمفاجآتهم وشخصياتهم الجديدة وحكاياتهم التي سيمتعونا بها طوال الشهر الكريم..

غلب طابع كوميدي خفيف على الحلقات الأولى من كل مسلسلات النجوم باستثناءات قليلة، حتى التي من الواضح أنها ستقدم قصة جادة لم تخل من حس الفكاهة.

الزعيم عادل إمام لم يغب عن أولى حلقات مسلسله ''فرقة ناجي عطا الله'' إلا في مشاهد قليلة، حيث دارت الحلقة كلها في إسرائيل، عرفنا فيها على بعض عادات وتقاليد المجتمع الإسرائيلي التي لم نكن نعرف عنها شيئا، وهو يقدم نموذجا لرجل التطبيع الذي لا يمثل التعامل مع الإسرائليين بالنسبة له أية مشكلة من باب ''اعرف عدوك''.

وكما يعرف الجميع أن المسلسل سيدور حول عملية لسرقة البنك إسرائيلي، لكن المفاجأة كانت في معرفة مدير البنك نفسه بهذا، عندما فاجأه عادل إمام وفاجأ المشاهدين بجملته في نهاية الحلقة ''ناوي  أسرق البنك دا''.

على العكس تماما كان الساحر محمود عبد العزيز غائبا طوال الحلقة الأولى من مسلسله باب الخلق حيث دارت الحلقة كلها حوله دون أن يظهر؛ فيما كان اثنين من الصحفيين يقوما بعملية بحث عنه، كما يجري نفس البحث بجهاز أمن الدولة، والاسم المعروف عنه حتى الآن هو ''أبو عبدالله'' أو ''الأمير''.

كما تظهر بعض المشاهد تبدو وكأنها في زمن آخر لم يتضح بعد علاقتها بقصة أبو عبدالله، وبعد 40 دقيقة من التشويق لم يظهر فيها محمود عبد العزيز أخيرا يظهر في لقطة واحدة وهو يخرج من صندوق بضائع في ميناء بحري، أشعث الرأس واللحية ولا ينطق بكلمة واحدة وتنتهي الحلقة.

ونفس النهج يتبعه كريم عبد العزيز في أول حلقة من مسلسله الهروب حيث دارت الحلقة كلها عنه وأيضا كان أحد ضباط أمن الدولة يبحث عنه، يبحث عن محمود، وظل هو مختفيا في مكان ما،

وظهر هو الآخر فقط لدقيقتين في نهاية الحلقة حيث كان بمركب صيد صغيرة حدثت بها بعض المواقف الكوميدية، حين داهمته قوات الشرطة في عرض البحر.

أما هند صبري في أولى حلقات فيرتيجو فضلت أن تظهر في قالب خفيف فكاهي على الرغم من المفاجأة التي حملتها الحلقة، الحلقة التي جعلتنا نرتبط بحياة ''فريدة'' المصورة، هي وأصدقاءها، وفي نهاية الحلقة نفاجأ بجريمة قتل جماعي يلقى بها اثنان من أصدقاء فريدة مصرعهم في بار فيرتيجو.

الجريمة الثانية التي تشهدها أول ليلة رمضانية على الشاشة، حدثت في مسلسل رقم مجهول، بطولة يوسف الشريف.

الحلقة دارت في إطار تشويقي من بدايته، حيث توحي لك تقنية التصوير والمونتاج والموسيقى أن هناك شيء ما سيحدث، لنجد بالفعل أن يوسف الشريف يتوجه لمكان لا يعرفه بناء على مكالمة هاتفية تؤكد له أنه فاز بجائزة إحدى المسابقات وعليه الذهاب لتسلم الجائزة، وهناك تقوم امرأة بمحاولة الحصول على مفتاح سيارته لسرقتها، وتهدده بمسدس وعندما يقاومها تنطلق رصاصة لترديها، وتنتهي الحلقة.

أما أحمد السقا، فيظهر علينا بشخصيته المعتادة وهي شخصية الضابط المميز في عمله، والذي يتناول حياته بخفة ظل، كما أن علاقته بخطيبته ''يسرا اللوزي'' تتأرجح بين الصراع المرح والرومانسية والغيرة.

ومن الواضح أنها كانت حلقة تعارفية، تعرف الجمهور بشخصيات العمل حيث لم تبدأ أي أحداث سوى عروس أخته الذي كانت تدور حوله الحلقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان