إعلان

الأفلام الأجنبية الـ 10 الأكثر رومانسية فى آخر 20 عاماً

04:41 م الإثنين 25 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- سهر هاني:

شهدت دور العرض على مدار السنوات الاخيرة مجموعة من الافلام الرومانسية الأجنبية التى جذبت العالم كله اليها  ، وبهذا التقرير حاولنا حصر الافلام العشرة الاكثر رومانسية والتى استطاعت بانتاجها الضخم وبقصتها الحالمة ان تجذب الانظار اليها ويتضح ذلك من خلال ايراداتها المرتفعة.

وقد تم ترتيب تلك الافلام طبقا لأكثرها شهرة بالعالم العربي:

TITANIC

وقد حاز هذا الفيلم على اعجاب الملايين حول العالم وهو بطولة ليوناردو ديكابريو و كيت وينسلت واخراج جيمس كاميرون وتم انتاجه عام 1997.

ما لا تعرفه عن '' تيتانيك''.. لم يكتمل فيلم تايتانك حتى منتصف عام 1997، فازدادت المشاكل في هوليود وكانت هنالك مناقشة لتقليص مدته، ولكن المخرج كاميرون أراد إصداره بدون تحرير إضافي.

صدر في دور عرض أمريكا  في 19 ديسمبر 1997، وبينما أبلى بلاء حسناً في عطلة نهاية أسبوعه الأول، لم تصل مبيعات تذاكر الفيلم ذروتها حتى العالم الجديد.

يحمل الفيلم الرقم القياسي لثاني أعلى فيلم حقق ربحاً على الإطلاق، حيث وصلت عوائده عالمياً إلى 1.8 مليار دولار أمريكي. في عام 1998 رشح لأربعة عشر جائزة أوسكار جائزة أكاديمية وربح منها احدى عشرة, من بينها جائزة أفضل فيلم في مهرجان الأوسكار لعام 1997. مع كل من بن هور (1959) وسيد الخواتم: عودة الملك (2003)، حصل تايتانك على أكبر عدد من الجوائز الأكاديمية ،وتم طرح الفليم مرة اخرى بعام 2012 بنسخ ثلاثية الابعاد.

THE NOTE BOOK   :

''ذا نوت بوك'' هو احدي الافلام الدرامية الرومانسية وهو مقتبس من رواية تحمل نفس العنوان لنيكولاس سباركس , وتناول الفيم قصة حب البطلين الشابين '' رايان جوسلين '' و رايتشيل ماكادمز '' فى اوائل الأربعينات , ثم قام بحكايتها رجل كبير السن لسيدة مريضة بإحدي المستشفيات ليتضح فى نهاية الفيلم أن القصة التى يحكيها كانت قصتيهما فى شبابهما ويحكيها لها لمعاناتها من مرض يفقدها الذاكرة , لكنه كان يؤمن كل الايمان أن حكايتهما ستعيدها اليه.

حقق الفيلم ايرادات عالية بشباك التذاكر بعام 2004 وصلت الى 115،603،299 مليون دولار بينما تكلف انتاجه 29 مليون دولار , وترشح لعدة جوائز فاز منهم بـ Teen Choice Awards و  Satellite Award و MTV Movie Award.

THE LAKE HOUSE

''منزل البحيرة'' هو فيلم أمريكي رومانسي درامي, تم إنتاجه عام 2006، كتبه دايفيد أبورن, وأخرجه اليخاندرو اجريستي، بطولة كيانو ريفز وساندرا بولوك واللذان يجتمعان للمرة الأولى فيه منذ فيلهما ''اقصي سرعة'' عام 1994.

وتكلف انتاج هذاالفيلم 40 مليون دولار وحصد 114,830 دولار ، ويدور الفيلم فى اطار خيالي رومانسي بنهاية سعيدة لكنها تكاد الا تكون مرضية للبعض خاصة وان الفيلم يحتاج لبعض الوقت بعد نهايته لاستيعابه .

ALOT LIKE LOVE

يدور الفليم حول شاب وفتاة تقابلا على متن ظائرة متجهة من لوس انجلوس الى نيويورك وخلال هذه الرحلة تواصلا  معا الا ان الفتاة اجرت معه بعض الاختبارات التى اكدت لها انهما لا يصلحا لان يكونا معا , ورغم تقابلهما مرات عدة  بعد ذلك على مر 7 سنوات الا انهما لم يكتشفا حبهما الا بعد تغير أوضاعهما وطباعهما فى الحياه .

تم انتاج هذا الفيلم عام 2005 بتكلفة 30 مليون دولار وحصل على ايرادات وصلت الى 42 ، 886 , 719 مليون دولار''.

IF ONLY

فيلم دراما رومانسي تم انتاجه عام 2004 يدور حول رجل اعمال شاب وفتاة تحاول ان تقنعه بأهمية الحياه بعيدا عن العمل، وتحاول ان تجعله يقدر حياته بشكل اكبر حتى تحدث مفاجأة تغير مسار الفيلم ، قامدت بدور البطولة  الممثلة الامريكية '' جينيفر لوف هوايت '' والممثل بول نيكولاس'' والفيلم من اخراج جيل جنجر.

وعندما تم عرض الفيلم حاز على اعجاب الكثيرين خاصة وان له نهاية مثيرة غير متوقعة.

Serendipity

فيلم رومانسي حالم يدور حول فكرة '' توأم الروح'' بأن تقابل شخص لا تجمعك معه اى علاقة لكن الاقدار تشاء ان يكون هو توأم روحك الذي يكمل معك بقية حياتك , حيث يتقابل البطل والبطلة ويفترقا بعد اعجابهما ببعضهما البعض مع تأكد كلاهما انهما سيتقابلا مرة اخرى .

يقوم ببطولة الفيلم الممثل الامريكي '' جون كوزاك '' والممثلة '' كيت بيكنسل '' وقد تم انتاجه عام 2001بتكلفة وصلت الى 28 مليون دولار فى حين انه حصل على ايرادات عالية وصلت الى 77 ،516، 304 مليون دولار , وقد تم طرح الفليم باللغتين الانجليزية والفرنسية .

اقرأ أيضا

إنجلينا جولى تتبرع بـ100 ألف دولار للاجئين سوريا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان