إعلان

بالصور: مؤتمر مسلسل زينب الغزالى رغم خلافات الورثه

02:10 م الثلاثاء 10 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - خالد فؤاد:
تصوير - وديع عزمى:
على الرغم من الخلافات الشديدة المشتعله بين صناع العمل وورثة الداعية الاسلامية زينب الغزالى الشهيرة بأم المصريين، أصرت الشركة المنتجه للمسلسل على اقامة المؤتمر الصحفى للمسلسل فى حضور مجموعه كبيره من الفنانين والفنانات الذين يشاركون فى بطولته .

فتحدثت الفنانة رانيا محمود ياسين خلال المؤتمر مؤكده علي أن بدء تصوير المسلسل يعتبر بالنسبة لها يوم ميلاد فني جدايد، موضحه أنها تمنت أن تقدم تلك الشخصية العظيمة وتعطيها حقها، مشيرة إلي أن هناك الكثير من العقبات التي وقفت أمام العمل حتى لا يخرج للنور ولكن شخصية الداعية زينب الغزالي تستحق أن تحارب من اجلها.

وواصلت رانيا قائلة: '' إن المسلسل بالكامل ليس له أي علاقة بجماعة الأخوان المسلمين، وإن شخصية زينب هي امرأة بمائة رجل، مضيفة أن شخصية زينب عانت من التعتيم الإعلامي وحان الوقت لخروجها إلي النور، موضحه أن العمل لا يعد مغازله للإخوان أو أظهار حقبة الرئيس عبد الناصر علي أنها حقبة ظلم ولكن أم الصابرين كانت واضحة وكانت تعلن دائما أنها ضد حكم العسكر''.

ومن جانبه عبر طارق الدسوقي عن سعادته بالانضمام إلي فريق عمل المسلسل الذي يرصد قصة حياة الداعية الإسلامية زينب الغزالي، مشيرا إلي أن الشخصية شخصية ثرية وحياتنا مليئة بشخصيات مشرفة وحسنة للناس، مضيفا إنه يجسد شخصية الشيخ محمد الغزالي والد زينب والذي كان له دور في حياتها ومات وهي طفلة، كما يقدم في مرحلة أخري بالعمل دور سعد الغزالي الابن الأكبر والذي أكمل المسيرة بعد رحيل والده .

أما الفنان خالد محمود فقال إن المسلسل سيقدم بلغة العامية؛ لإن قصة العمل تدور في وقت معاصر وتنتهي عام 2005، موضحا يجسد دور محمد الغزالي شقيق زينب الغزالي والذي كان يغار منها بسبب نجاحها وذكاءها وهو ما جعله يقنع شقيقهما الأكبر بخروج زينب الغزالي من المدرسة وعدم استكمالها تعليمها، وبعد أن ينجح في ذلك يتعرض لحادث سيارة وهو ما يجعله يشعر بتأنيب الضمير ويساعدها في استكمال مسيرتها في الدعوة الإسلامية. 

أما مخرج المسلسل أحمد إسماعيل الحريري فقال:  '' إن العمل يحترم الإخوان ولكنه ليس معهم أو ضدهم موضحا أن جزء من ورثة السيدة زينب الغزالي تعاونوا معه مثل محمد الغزالي واللواء ياسين الغزالي وبنت أخت الداعية زينب الغزالي الحاجة عائشة، مؤكدا علي أن بعض الورثة هددوا أسرة المسلسل''.

أما الطفلة رودي والتي تجسد دور السيدة زينب الغزالي أثناء طفولتها قالت أنها أحبت شخصية زينب الغزالي وأضاف مخرج العمل أن رودي قامت بعمل 60 ساعة تصوير في أسبوع واحد في ظل إصابتها بسخونة شديدة ولكنها أصرت علي استكمال العمل.

ومن جانبه تحدث مؤلف العمل أحمد عاشور قائلا: '' إنه أراد من خلال المسلسل تقديم نموذج  مشرف لمصر بعيدا عن النماذج التي تقدم في الدراما وتقوم بتشويه صورة مصر أمام العالم، موضحا أن زينب الغزالي هي أول امرأة فسرت القران الكريم وقامت بتعليم السعوديات وتحملت في المعتقل المصاعب، كما قام المؤلف بإهداء  المسلسل لروح الداعية زينب الغزالي ووالدها ووالده المؤلف محمد عاشور'' .

وتحدث بدر محمد  بدر مؤلف كتاب سطور في حياة زينب الغزالي والسكرتير الخاص لها في حياتها، والذي يقدم العمل من خلال كتابه فقد أكد علي أنه سعيد  بخروج العمل للنور وسعيد بتجسيد تلك الشخصية التي تحمل قيمة كبيرة لمصر والمصريين وشخصية عانت كثيرا من التعتيم والإبعاد علي الساحة والأضواء.

اقرأ أيضا:

مؤتمر صحفى لمسلسل ''زينب الغزالى'' بحضور رانيا ياسين وأسرة المسلسل

مؤتمر مسلسل زينب الغزالى مؤتمر مسلسل زينب الغزالى

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان