إعلان

محامي بيبي ناصري لـ"مصراوي" عرض "رمسيس باريس" مخالفة قانونية

04:17 م الجمعة 21 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

طرح فيلم "رمسيس باريس"، الذي تقوم ببطولته الفنانة هيفاء وهبي، بداية من مساء أمس الخميس بمناسبة عيد الفطر، فرض سؤالا عن مدى قانونية عرض الفيلم، رغم صدور حكم قضائي من محكمة القاهرة الإقتصادية، بمنع عرضه.

المستشار القانوني ياسر قنطوش "محامي الفنان الفرنسي بيبي ناصري"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال "تم تسليم خطاب رسمي، إلى جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، ووزارة الثقافة، بالحكم الواجب نفاذه، في الدعوي رقم ١٨ لسنة ٢٠٢٣ بتاريخ ٢٠٢٣/٤/١٨، بوقف عرض الفيلم، مرفقا بها الصيغة التنفيذية للحكم، والتي أوجبت كافة الجهات المنوط بها، تنفيذه حتى لو لم تكن مختصمة في الدعوى".

وعن الموقف عقب طرح الفيلم، قال: "كل مسئول خالف الحكم الواضح الصريح، ولم ينفذ القانون سوف يتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات تجاهه، وبالإضافة إلى مخاطبة كل المسؤولين عما تم من مخالفة قانونية، والحكم النهائي المشمول بالنفاذ".

قنطوش، أضاف: "جاري اتخاذ مجموعة من الإجراءات القانونية التي من شأنها حفظ حقوق موكلي، الفنان العالمي بيبي ناصري، خاصة ان الوضع بعد عرض الفيلم سوف يتغير تماما، لسببين رئيسيين أولا: هي خروج الفنانة هيفاء وهبي، المشاركة في بطولة العمل، من المشهد في النزاع، إذ كنت مقيدا بعض الشيء لأني محاميها، وتعاملت مع القضية بمشرط جراح حرصا على ألا يصيبها أي ضرر، وفي ضوء ذلك، ستواجه الشركة المنتجة سيلا من القضايا. في كافة الاتجاهات القانونية".

الفنان الفرنسي الجزائري الأصل بيبي ناصري، نشر مقطع فيديو عبر موقع يوتيوب، واتهم فيه صناع الفيلم المخرج أحمد خالد موسى، والمنتج ريمون رمسيس، بخداعه، وقام بالإتفاق مع المحامي المصري ياسر قنطوش، بإقامة دعوى قضائية، وتقديم شكاوى إلى غرفة صناعة السينما، ونقابة المهن التمثيلية، عقب طرح فيديو ترويجي للفيلم، وظهر بها ممثل شبيها له، يقوم بأداء مشاهد، كان من المقرر ان يقدمها.

فيلم "رمسيس باريس" بطولة هيفاء وهبي، محمد سلام، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، محمد أسامة أوس أوس، محمد ثروت، محمود حافظ، التونسية سميرة مقرون، مصطفى البنا وآخرين، وهو من تأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسي، من إنتاج شركة AKA أحمد خالد موسى وريمون رمسيس، وتوزيع سينرجى فيلمز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان