إعلان

بعد توقف عامين.. انطلاق عروض "تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا" بمصر

11:20 ص الأحد 05 يونيو 2022

مهرجان تري كول الفرنسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

انطلقت مساء السبت عروض أفلام مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا بمصر، بمدرسة الجيزويت بالفجالة، كأول عرض للأفلام المتنافسة علي جوائز الدورة الـ 24 للمهرجان.

ومن المقرر أن تشهد مدينتي القاهرة والإسكندرية عروضا وفعاليات خاصة بالمهرجان، من بينها عرضا لأفلام المهرجان بالجامعة البريطانية بالشروق، يوم الخميس الموافق 9 يونيو 2022، فيما تستقبل الجامعة الحفل الختامي يوم الأحد 12 يونيو، وسط تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما.

وتستقبل مدينة الإسكندرية عرضا للأفلام بالمركز الثقافي الفرنسي يوم الأحد بعد المقبل، مع الاحتفال بختام المهرجان بالقاهرة وندوة وعرضا لمجموعة من الأفلام يوم 24 يونيو الجاري بدار أوبرا الإسكندرية.

وقال الدكتور أسامة أبو نار، رئيس المهرجان بمصر: إن الدورة الـ 24 من عمر المهرجان تقام وسط زخم من الفعاليات تشهدها مدينتي القاهرة والإسكندرية بعد عودة المهرجان، ليقام واقعيا وليس أون لاين كما حدث في الدورتين السابقتين بسبب جائحة كورونا.

وأضاف أبو نار إلى أن الفعاليات الخاصة بالمهرجان ستمتد طوال العام، حيث ستكون هناك مزيدا من الفعاليات والاحتفاليات والعروض الخاصة بالأفلام وورش صناعة الأفلام القصيرة جدا، والندوات حولها بالعديد من النقاط والمراكز الثقافية، من بينها ورشة لإنتاج الفيلم القصير وتجربة العمل، من خلال مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، ويحاضر فيها الناقد والسيناريست سيد عبد الخالق، مدير برنامج الورش الندوات بمهرجان أسوان وورشة لموسيقي الفيلم القصير وتأثير الموسيقي في الفيلم، ويحاضر فيها الدكتور مروان فوزي، وورشة لإنتاج فيلم الرسوم المتحركة القصير والتجربة في مصر ويحاضر فيها محمد دندراوي، وتقام هذه الورش جميعا بمدرسة الجيزويت خلال أيام 4 و7 و8 يونيو الجاري.

وكشف أسامة أبو نار عن قرار إدارة المهرجان بمصر بمد باب التقديم للمشاركة في مسابقة VS فيلم التي تقام للعام الثالث علي التوالي حتى نهاية أغسطس المقبل، على أن تقام المسابقة وعروضها خلال شهر أكتوبر 2022 وإعلان الأفلام الفائزة في حفل الختام.

فيديو قد يعجبك: