إعلان

يغني بالنوبي.. عادل ميخا: فكرة "بعيدا عن النيل" بها معاناة (خاص)

02:56 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال الفنان النوبي عادل ميخا، أحد المشاركين في الفيلم التسجيلي "بعيدا عن النيل" الذي افتتح مسابقة آفاق السينما العربية بالدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنه وفريق العمل لم يتوقعوا أن يشارك في المهرجان.

وتابع في تصريحات مصورة لـ"مصراوي": "وهو بيتصور مكناش حاطين في دماغنا أي حاجة، اتفاجئت بالمخرج بيقول إن الفيلم دخل مهرجان القاهرة واحنا جايين نشوفه لأول مرة".

وأضاف ميخا "لما شريف قرر كان صاحب الفكرة وحسيت انها صعبة، فيها معاناة لإننا كنا بنتنقل من ولاية لولاية في أمريكا بالعربية، وده تعب كبير وكان بيسجل كل لحظة بالكاميرا، وكنا بنساعده".

وأشار إلى أنه وفريق العمل كانوا على طبيعتهم ولا يقومون بالتمثيل، متابعا "تحولنا بحكم الوقت الطويل لأسرة داخل الفيلم، وهذه هي الرسالة التي يجب أن تصل للجمهور".

وعن كيف كانوا يتصرفون في حال وقوع خلاف بينهم، أوضح "الخلاف مكانش بيبقى كبير اوي، كنا بنشوف اكتر حاجة بنتفق عليها والكل بيعملها، كان فيه توتر طبعا الفترة كبيرة بس الحمد لله بيبقى فيه حلول سريعة، وفيه مدير للموضوع مينا اللي كان بيقود الحكاية".

وأكد ان الجمهور في أمريكا كان يستقبل حفلاتهم بانبهار كبير، مضيفا "مكناش متوقعين لإننا عارفين ان الموسيقى على مستوى العالم متطورة، لكن احنا بنعمل موسيقى تقليدية، ومع ذلك الناس كانت بتنبهر بيها، كانت حاجة مهمة اوي"، لافتا إلى أن أكثر أغنية كان يتفاعل معها الجمهور أغنية من كينيا كان يقدمها عضو الفرقة ديف "كل مرة بنختم بيها الحفلات، وكانت مكسرة الدنيا".

وفي ختام حديثه مع مصراوي، غنى ميخا أغنية بالنوبية عن النيل، قال إنه صنعها لفرقة مشروع النيل.

فيديو قد يعجبك: