إعلان

رؤوف عبدالعزيز عن "الباب الأخضر": "أنتجته وحرصت على عدم تغيير ماكتبه أسامة أنور عكاشة"

10:54 ص الأحد 09 أكتوبر 2022

المخرج رؤوف عبدالعزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر :

كشف المخرج رؤوف عبدالعزيز، عن تفاصيل فيلمه السينمائي الجديد "الباب الأخضر" الذي يشارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته 38.

وقال رؤوف، في تصريحات خاصة ل"مصراوي" : "أنا اتربيت على أعمال الأستاذ أسامة أنور عكاشة، وكان طموحي بالفيلم ده إني أعمل حاجة مختلفة، وتواصلت مع نسرين وعرفت معلومة ان الأستاذ عنده سيناريو لفيلم بيحبه أوي، وكل ما يبقى عايز يعمله، تعوقه آلة التعديل".

وتابع: "خدت قرار إني أنتجه، وكنت حريص إني ما اغيرش حاجة هو كاتبها".

واستكمل: "كنت متحمس للعمل، و مدرك إن مفيش جهة هتقوم بإنتاجه، فأنتجته بنفسي٠ واستمر تصويره على مدار عامين ونصف".

وأضاف :" كل اللي اتعرض عليه الدور من الممثلين وافق على طول، ومفيش حد جه الفيلم واتعرض الدور قبله على حد تاني".

فيلم "الباب الأخضر" بطولة إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوي، محمود عبدالمغنى، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلي، رشدي الشامي، عابد عناني، إسلام حافظ، حنان سليمان، إخراج رؤوف عبدالعزيز.

تدور أحداث الفيلم خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلي البشر عن مبادئهم وأخلاقهم، وتغني مطربة الراب نغم صالح الأغنية الدعائية للفيلم.

فيلم "الباب الأخضر" قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وصوره رؤوف عبدالعزيز بعد حصوله على موافقة أسرة الكاتب الكبير الراحل، والذي كتبه في فترة الثمانينيات ضمن مجموعة من الأفلام التي كتبتها ولم تظهر للنور.

وافتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته 38، مساء الأربعاء، بحضور عدد كبير من الفنانين.

الدورة الـ 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، أقيمت في مكتبة الإسكندرية بحضور الفنان محمود حميدة الذي تحمل الدورة اسمه، بالإضافة إلى المكرمين، ومنهم النجمة اليونانية العالمية الكسيتس بروتوبسالتي، الفنانة الفرنسية ماريان بورجو، النجمة الارمنية المصرية الفرنسية الامريكية نورا ارمانى، الفنانة دنيا سمير غانم، المخرج محمد عبد العزيز، المخرج سعيد حامد، الإعلامي إمام عمر وعدد من الفنانين منهم سلوى محمد علي، محمود قابيل، سلوى خطاب وشيرين.

ويشارك فى هذه الدورة 29 دولة يمثلها 78 فيلما منها 11 فيلم عرض دولى أول، و10 أفلام عرض أول فى الشرق الأوسط، و12 فيلم عرض أول فى مصر.

فيديو قد يعجبك: