إعلان

سهر الصايغ عن "الباب الأخضر": "تجربة مخيفة و مغامرة كبيرة"

10:34 ص الأحد 09 أكتوبر 2022

سهر الصايغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر :

تحدثت الفنانة سهر الصايغ، عن فيلم "الباب الأخضر" الذي يمثل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته المقامة حاليا.

وقالت الصايغ في تصريحات خاصة لموقع"مصراوي":" تجربة كانت مخيفة لنا جميعا كصناع العمل، لأنها ذات طابع خاص، وكنت حريصة على هذا الفيلم لأقول لصناع الدراما أنا ممثلة، وأستطيع القيام بعمل أدوار مختلفة.

وأضافت، أن الفيلم كان بمثابة مغامرة كبيرة، ولكنها تحمد الله على مشاركته في المسابقة الرسمية للمهرجان وأنه نال إعجاب ورضاء الجمهور.

وأوضحت، أن المخرج رؤوف عبد العزيز يحب الممثل الذي معه، ودائما يدعمني بشكل كبير، ونص أستاذ أسامة أنور عكاشة "مش عايز حاجة تاني".

وأشارت إلى أنها تحب الأدوار المركبة لأنها تبرز موهبتها كفنانة وتوضح قدرتها على تقديم كل الشخصيات المختلفة، مبدية سعادتها بالعمل للمرة الثانية مع المخرج رؤوف عبد العزيز.

فيلم "الباب الأخضر" بطولة إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوي، محمود عبدالمغنى، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلي، رشدي الشامي، عابد عناني، إسلام حافظ، حنان سليمان، إخراج رؤوف عبدالعزيز.

تدور أحداث الفيلم خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلي البشر عن مبادئهم وأخلاقهم، وتغني مطربة الراب نغم صالح الأغنية الدعائية للفيلم.

فيلم "الباب الأخضر" قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وصوره رؤوف عبدالعزيز بعد حصوله على موافقة أسرة الكاتب الكبير الراحل، والذي كتبه في فترة الثمانينيات ضمن مجموعة من الأفلام التي كتبتها ولم تظهر للنور.

وافتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته 38، مساء الأربعاء، بحضور عدد كبير من الفنانين.

الدورة الـ 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، أقيمت في مكتبة الإسكندرية بحضور الفنان محمود حميدة الذي تحمل الدورة اسمه، بالإضافة إلى المكرمين، ومنهم النجمة اليونانية العالمية الكسيتس بروتوبسالتي، الفنانة الفرنسية ماريان بورجو، النجمة الارمنية المصرية الفرنسية الامريكية نورا ارمانى، الفنانة دنيا سمير غانم، المخرج محمد عبد العزيز، المخرج سعيد حامد، الإعلامي إمام عمر وعدد من الفنانين منهم سلوى محمد علي، محمود قابيل، سلوى خطاب وشيرين.

ويشارك فى هذه الدورة 29 دولة يمثلها 78 فيلما منها 11 فيلم عرض دولى أول، و10 أفلام عرض أول فى الشرق الأوسط، و12 فيلم عرض أول فى مصر.

فيديو قد يعجبك: