إعلان

خاص| مخرج "أطياف": نور الشريف كان مُرشحا للبطولة و"قالي تعبير لا أنساه"

03:08 م السبت 04 ديسمبر 2021

نور الشريف

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منى الموجي:

قال المخرج التونسي الشاب مهدي هميلي، المشارك بفيلم "أطياف" في مسابقة آفاق السينما العربية بالدورة الثالثة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنه عرض الفيلم قبل 11 عامًا على الفنان الكبير نور الشريف.

وتابع في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "رحلة الفيلم طويلة، بدأت حكايته من عام 2010، كنت موجودا في مصر وغير قادر على العودة لتونس بسبب الظروف السياسية، وطرحت العمل وقتها على الفنان نور الشريف، الذي استقبلني في بيته ورحب بي جدا، كما لو كان يستقبل مخرجا كبيرا عاطف الطيب أو يوسف شاهين، وعرضت عليه دور الأب".

مهدي أشار إلى أن عمره وقتها كان 23 عامًا، وجمعه حديثا مع نور عن كرة القدم، كما أطلعه الأخير على صوره الموجودة في مكتبه، وذكرياته مع مخرجين تعاون معهم.

وعن تعليق نور الشريف على سيناريو فيلم أطياف، صرح: قال لي جملة وتعبيرا لا أنساه (هذا دور صامت جدا وانتم تكتبون سينما مختلفة عن التي نقدمها في مصر)، كان شخصا لطيفا ومتواضعا، دائما ما أتذكر لقائي معه.

وذكر مهدي سبب عدم تنفيذ الفيلم، موضحا "بسبب قيام الثورة في تونس ومصر، واستطعت وقتها العودة لبلدي، والمشهد كان قد تغير، والفيلم كان صعبا وقررت العمل على فيلم آخر، على أن أعود لتقديم أطياف كمنتج بعد سنوات، لكن كان الفنان نور الشريف قد رحل".

"أطياف" تأليف وإخراج مهدي هميلي، بطولة عفاف بن محمود، سارة حناشي، سليم بكار، زازا.

مهدي هميلي

فيديو قد يعجبك: