مهرجان القاهرة السينمائي.. تفاصيل فيلم "أبو صدام" قبل عرضه لأول مرة عالميا

10:58 ص الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

كتب- عبد الفتاح العجمي:

يعرض مساء اليوم الثلاثاء، لأول مرة عالميا، الفيلم الروائي "أبو صدام"، ضمن المسابقة الرسمية بالدورة الـ 43، لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم "أبو صدام" هو أحد عروض السجادة الحمراء، وهو الفيلم المصري الوحيد المشارك ضمن مسابقته الدولية ضمن فعاليات الدورة الـ 43.

قصة فيلم أبو صدام

تدور الأحداث عن سائق الشاحنات القديم ذو الخبرة "أبو صدام"، الذي يحصل أخيرا على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي، بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، يقرر أن ينجز مهمته على أكمل وجه كما يليق بسمعته، لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق فتخرج الأمور عن سيطرته.

مواعيد عرض فيلم أبو صدام

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 89 دقيقة، الساعة 8:30 مساء، في المسرح الكبير، ومن المقرر أن تعقبه مناقشة، وسيكون عرضه الثاني يوم الخميس 2 ديسمبر، في الساعة الـ 9:30 مساء، بمسرح النافورة، أما العرض الثالث فسيكون يوم السبت 4 ديسمبر في الساعة الـ9:30 مساء، في سينما الزمالك 1.

أبطال فيلم أبو صدام

كل من يظهر خلال أحداث "أبو صدام" هم من ضيوف الشرف، عدا الفنانين محمد ممدوح، وأحمد داش، فهما يقومان بدوري البطولة، بالإضافة لعدد من ضيوف الشرف من بينهم سيد رجب، علي قاسم، علي الطيب، هديل حسن.

الفيلم قصة وإخراج نادين خان، سيناريو وحوار محمود عزت، إنتاج شركة "سي سينما"، مدير التصوير عبد السلام موسى، ملابس ريم العدل، ديكور عاصم علي، مونتير باهر رشيد، موسيقى شريف ثروت.

نادين خان، مخرجة مصرية، عملت في بدايتها كمخرجة مساعدة مع والدها المخرج الكبير محمد خان، وفيما بعد أخرجت بنفسها عدة أفلام قصيرة، ومن ثم فيلما الأول الطويل "هرج ومرج"، الذي أخرجته عام 2012، وحصل على عدة جوائز، ولم تقتصر إسهاماتها على الأعمال السينمائية فقط، وإنما شاركت أيضًا في إخراج أعمال تلفزيونية، من بينها "سابع جار".

ويشارك 13 فيلما من بينهم "أبو صدام"، في المسابقة الدولية، والتي يترأسها المخرج الصربي إمير كوستوريتسا، أما الأعضاء فجاءت أسماءهم كالآتي: الممثلة الأمريكية ماريسا برينسون، المؤلف الموسيقي اللبناني خالد مزنر، الممثلة الفرنسية نورا أرنيزيدر، الممثلة المصرية نيللي كريم، المخرج الهندي شايتانيا تاماهاني، المخرج الإيطالي روبرتو مينيفريني.

تقام الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1603

إصابات اليوم

38

وفيات اليوم

1209

متعافون اليوم

410098

إجمالي الإصابات

22368

إجمالي الوفيات

343971

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي