إعلان

تعرف على أفلام البرنامج الثالث في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي

10:53 ص الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منى الموجي:
تنطلق اليوم ثالث عروض مسابقة الأفلام القصيرة، بالدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

عرض المسابقة يبدأ في الساعة الـ 6:30 مساء بالمسرح الصغير، ومن المقرر أن تكون مدة هذا العرض الذي يضمن 4 أفلام، هي 74 دقيقة، تعقبها مناقشة.

وفيما يلي نستعرض قائمة الأفلام التي ستعرض اليوم ضمن المسابقة:

1- فوق المدينة

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة عالميا، وهو من إخراج مليكة محمديان، وإنتاج كازاخستان، روسيا، وتدور أحدثه حيث نشأت إيدانا الخجولة والمنطوية في عائلة تقليدية من كازاخستان، الانتقال إلى مدرسة جديدة يغير حياتها تدريجيا وتتفهم بشكل متزايد ما تريده لنفسها، الصداقة مع زميلتها جينيا تكشف عن جانب جديد في إيدانا لم تشك في وجوده من قبل.

2- الجولة الثالثة

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة دوليا، وهو من إخراج ماريو ماسيدو، وإنتاج البرتغال، وتدور أحداثه حيث يعمل أوغسطينهو في الدوام الليلي غير قادر على تفسير نوبة غريبة أثناء مغادرته المصنع، يتجول في روتينه مدركا استحالة التغيير.

3- أسطورة حرفية

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة دوليا، وهو من إخراج ليدا فارتزيوتي، وإنتاج اليونان، وتدور أحداثه حول إيما شخصية مؤثرة وطموحة وصانعة محتوى على موقعي يوتيوب وإنستجرام، تبلغ من العمر 22 عاما، تمكنت من الوصول إلى مليون متابع، في يوم الاحتفال علمت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أنه قد تم تسريب مقطع فيديو خاص لها ولحبيبها السابق أثناء العلاقة الحميمة.

4- في العادة لا أشارك هذا

يعرض فيلم الوثائقي التحريك، لأول مرة عالميا، وهو من إخراج نورا عبد الرحمن، وإنتاج مصر، وأحداثه تتناول محادثة مع خمسة فنانين مصريين يرشدوننا خلال رحلاتهم لاكتشاف الذات، وكيف يتعثرون في الشك الذاتي، خلال المحادثة يتشاركون لقطات من ذكرياتهم وآرائهم الشخصية وشكوكهم.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي من المقرر أن تستمر حتى يوم ٥ ديسمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: