إعلان

‪بعد ترشيحه لمهرجان "كليرمون فران"..مخرج "حنة ورد" يكشف لمصراوي كواليس تقديمه‬

04:27 م الخميس 26 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

أعرب المخرج مراد مصطفى عن سعادته باختيار إدارة مهرجان "كليرمون فيران" للأفلام القصيرة لفيلمه "حنة ورد"، للمشاركة في المسابقة الدولية في دورته الـ 42 المقرر أن تقام في الفترة من 31 يناير إلى8 فبراير 2020.

وقال مراد في تصريح خاص لـ"مصراوي"، :"بدأت العمل على الفيلم من شهر فبراير الماضي ككتابة وهو تأليفي مع محمد علي منصور، وهو أديب و سيناريست، وفي البداية كنت أبحث عن قصة مختلفة أقدم بها فيلمي الروائي القصير الأول، وأردت أن أتحدث عن جنسيات أخرى تعيش بيننا في مصرن وخاصة مع تعدد تلك الجنسيات وتواجد عدد كبير من اللاجئين العاملين هنا".

وأضاف:" أردت من خلال العمل وضع تلك الشخصية الغير مصرية، وهي ( الحنانة السودانية ) في إطار مصري جدًا ملئ بالعادات و التقاليد الخاصة بنا، و وسط شخصيات مصرية شعبية تعيش في مكان حضاري بجوار الهرم و هو نزلة السمان، للمزج ما بين الثقافتين المختلفين، لتحقيق هدف واحد، وهو ما سعيت له من خلال رصد ليلة الحنة، وخاصة مع انتشار الحنانات السودانيات".

وعن فريق العمل قال المخرج مراد مصطفى:"صورت الفيلم في يوم واحد فقط بمنطقة نزلة السمان، بالرغم من أن من شاركوا به لم يمثلوا من قبل، ومنهم بالطبع بطلته الحنانة السودانية وابنتها، ومع ذلك كان العمل معهم تجربة ممتعه جدًا، لأنهم عفوين جدا، و يتكلمون بنفس الطريقة التي يعيشون بها في الواقع، وهذا ساعدني جدا لأني من البداية أحببت، أن تكون الشخصيات حقيقة، والفيلم هو مزج بين الفيلم الوثائقي و الروائي لأحكي حكاية خياليه من وحي خيالي كمؤلف لكنها بواسطه بشر حقيقين".

واختتم بالقول:"وجهت بالفيلم شكر خاص للمخرج مروان حامد، لأنه كان من أوائل الذين شاهدوا نسخة العمل الأولى قبل خروجه للنور، ومع التشجيع استفدت جدًا من رأيه وخبراته ودعمه".

مهرجان "كليرمون فران" يعد الأهم دوليا على مستوى مهرجانات الأفلام القصيرة، وهو ثاني أكبر مهرجان سينمائي في فرنسا بعد "كان"

"حنة ورد" تدور أحداثه حول "حليمة" وهي امرأة سودانية تعيش في مصر تعمل "حنانة" – ترسم الحنة للعروس قبل حفلات الزفاف – تذهب حليمة إلى حفلة حنة في أحد المناطق الشعبية للقيام بعملها و إعداد العروس، بصحبه ابنتها "ورد" البالغة من العمر 7 سنوات والتى تتجول داخل الشقة وتستكشف المكان بفضول الأطفال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان