إعلان

3 أفلام عربية تفوز بجوائز دعم "فاينال كات" بمهرجان فينيسيا السينمائي

09:03 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

فينسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – بهاء حجازي:

ليلة حافلة بالجوائز لمشروعات الأفلام العربية في ختام فعاليات ورشة "فاينال كات فينيسيا" ، التي تُقام ضمن فعاليات الدورة الحالية من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حيث فازت 3 مشروعات أفلام بـ 9 جوائز من مؤسسات سينمائية داخل وخارج العالم العربي.

مشروع الفيلم الوثائقي "مقعد الانتظار "للمخرج السوداني صهيب قسم الباري فاز بـ5 جوائز، وهي جائزة MAD Solutions التي تتمثل في الحصول على خدمات الترويج والتوزيع في العالم العربي، وجائزة شركة Mactari Mixing Auditorium الفرنسية، وهي خدمات مكساج الصوت بقيمة 15 ألف يورو، وشركة Rai Cinema التي قدمت 5 آلاف يورو مقابل الحصول على حقوق العرض لمدة عامين، وجائزة Eye on Films التي تتيح تقديم الفيلم للموزعين والمهرجانات السينمائية والترويج له عند عرضه العالمي الأول بقيمة 2500 يورو في واحد من المهرجانات الرئيسية، بالإضافة إلى جائزة مهرجان الجونة.

"بعلم الوصول" للمخرج المصري هشام صقر فاز بجائزة شركة Lagoonie Film Production، والتي تبلغ قيمتها 5 آلاف يورو تستهدف دعم الفيلم في مراحل إنتاجه التالية، وجائزة Laser Film وهي خدمات تصحيح ألوان بقيمة 15 ألف يورو ودعم بقيمة 5 آلاف يورو من المنظمة الدولية الفرانكفونية.

كما فاز مشروع فيلم "حركة" للمخرج المغربي نادر بوحموش بجائزة مهرجان فينيسيا، والتي تبلغ قيمتها 5 آلاف يورو تُمنح لأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان