إعلان

"يوم الدين" يمثل مصر في "أوسكار" بـ26 صوتًا

11:13 ص الخميس 13 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلنت اللجنة المُشكلة لاختيار فيلم يمثل مصر في مسابقة "أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية"، مساء أمس الأربعاء عن اختيار فيلم "يوم الدين" إخراج أبوبكر شوقي ليشارك في المسابقة، بعد حصوله على أكبر نسبة تصويت من أعضاء اللجنة.

حضر الجلسة التي أدارها نقيب السينمائيين مسعد فودة، 24 عضوًا، إلى جانب 17 عضو تم الإعلان عن قرارهم عبر مظاريف مغلقة تم فتحها أمام الحضور، وأسفر التصويت السري، والنهائي، عن حصول فيلم "يوم الدين"على 26 صوتًا فيما جاء ترتيب الأفلام الأربعة الأخرى على النحو التالي :

- "أخضر يابس" حصل على 12 صوت.

- وحصل فيلم "فوتو كوبي" على صوتين.

- أما فيلم "تراب الماس" فلم يحصل سوى على صوت واحد.

وأشارت اللجنة إلى أن "يوم الدين" أصبح الفيلم المرشح لتمثيل مصر، وفي حال تعذر عرضه تجاريًا لأي سبب من الأسباب، الأمر الذي يخل بشروط الترشح للمسابقة، يتم اختيار الفيلم الذي يليه في الأصوات، وهو "أخضر يابس".

كانت اللجنة قد عقدت جلسة، عقب تشكيلها مباشرة، وضعت خلالها آلية اختيار الفيلم المرشح، واتفق أعضاء اللجنة، بالاجماع، على تصفية الأفلام المصرية، التي تنطبق عليها شروط الترشيح، وعددها 38 فيلما، لتصل، بعد تصويت سري، إلى 5 أفلام فقط، هي: "يوم الدين" إخراج أبوبكر شوقي، "أخضر يابس" إخراج محمد حماد، "تراب الماس" إخراج مروان حامد، "فوتوكوبي" إخراج تامر عشري و"زهرة الصبار" إخراج هالة القوصي. وبعد مشاهدة الأفلام الخمسة في عروض خاصة يومي الأحد والاثنين 9 و10سبتمبر، حسمت اللجنة قرارها في جلسة 12 سبتمبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان