إعلان

استعداداً لطرحه بموسم العيد.. 10 معلومات قد لا تعرفها عن فيلم "تراب الماس"

08:03 ص السبت 04 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

طرحت شركة "نيوسينشري" إعلانها الثاني لفيلم الغموض والإثارة "تراب الماس"، الذي يعيد التعاون ما بين المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، ومن المقرر أن يتم طرح الفيلم تجارياً بموسم عيد الأضحي المقبل.

ويتشارك في بطولة الفيلم نخبة من نجوم السينما المصرية، وعلى رأسهم النجم آسر ياسين، ويشاركه البطولة كل من النجمة منة شلبي، ماجد الكدواني، شيرين رضا، محمد ممدوح، وضيف شرف الفيلم النجم الكبير عزت العلايلي.

الفيلم رواية تحمل نفس الاسم للروائي أحمد مراد تدور أحداثها حول شخص يدعي "طه" يعيش حياة باهته، ويعمل كمندوب دعاية طبية بإحدي شركات الأدوية، لتحدث جريمة قتل غامضة وتقلب حياة طه رأساً على عقب ويكتشف العديد من الأسرار حول عالم الجريمة والفساد.

وإليكم 10 معلومات الفيلم:

1- الفيلم يمثل التعاون الثالث بين مروان حامد وأحمد مراد، حيث تعاونا لأول مرة بفيلم "الفيل الأزرق" عام 2014، ثم فيلم "الأصليين" عام 2017.

2- تراب الماس ثاني روايات أحمد مراد التي يتم تحويلها إلى فيلم سينمائي وذلك بعد النجاح الكبير بفيلمه "الفيل الأزرق" عام 2014، والذي تم تحويله من رواية لأحمد مراد تحمل نفس الأسم.

3- التعاون الثاني بين منة شلبي وماجد الكدواني مع حامد ومراد بعد فيلمها "الأصليين".

4- كان من المقرر أن يقوم النجم أحمد حلمي ببطولة الفيلم، حيث امتلك الحقوق الخاصة بالرواية عام 2011 من خلال شركته الإنتاجية "Shadows Communications"، ولكن تم تأجيل بدء التصوير لأكثر من مرة إلا أن إنتهت فترة التعاقد التي بلغت 5 سنوات، لتنتهي قضية الرواية لصالح أحمد مراد وتعاقدت شركة "نيوسينشري" لتحويلها إلى فيلم سينمائي.

5- كان من المفترض أن تقوم النجمة ميرفت أمين بالبطولة النسائية للفيلم وكانت المرشح الأنسب لصناعه ولكنها إعتذرت في النهاية.

6- تراب الماس يمثل عودة النجم الكبير عزت العلايلي لشاشة السينما بعد غياب لأكثر من 17 عاماً عن أخر أعماله السينمائية "جرانيتا".

7- الفيلم سيتم طرحه تجارياً 16 أغسطس الجاري.

8- الفيلم هو التجربة الإخراجية الخامسة لمروان حامد.

9- الفيلم تم الترويج عنه والكشف عن الأفيش الرسمي له خلال فعاليات النسخة الأولي لمهرجان الجونة السينمائي العام الماضي.

10- الفيلم هو من نوعية أفلام الإثارة والتي تعتبر مقلة بالأعمال السينمائية، وهو ما أكد عليه المؤلف أحمد مراد أنه حريص على تقديم هذه النوعية بأعماله نظراً لندرتها في العالم العربي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان