إعلان

صوّره وقدمه مكسور.. "ايزدورا عذراء النيل" التجربة الإخراجية الوحيدة لـ"عمر ناجي"

05:47 م الإثنين 27 أغسطس 2018

عمر ناجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

على مدار مشواره الفني الطويل، خاض الفنان القدير عمر ناجي تجربة وحيدة مع إخراج الأفلام، من خلال فيلمه الروائي القصير "ايزدورا عذراء النيل" عن الجميلة "ايزدورا"، وكتب له القصة والسيناريو والحوار.

الفيلم شارك في بطولته عمر ناجي، ألفت عمر، خالد جمال وتهاني راشد وظهرت كضيف شرف الفنانة سوسن بدر، إنتاج 2006 مدته 32 دقيقة، ويحكي عن قصة حب أسطورية من التاريخ المصري، بطلتها الفتاة الجميلة "ايزيدورا" ابنة الحاكم اليوناني لأحد أقاليم محافظة المنيا، والدتها مصرية، ووقعت أحداثها قبل الميلاد بـ130 عامًا.

وعن كواليس التحضير للفيلم كتب ياسر فاروق صديق الفنان الراحل عمر ناجي ، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "رُشح لدور حاكم الإقليم جميل راتب والدكتور حسن عبدالحميد، لكن في النهاية قام بالدور الفنان عمر ناجي رغم أن ساقه كان مكسور، وتحامل على نفسه وقدّم أروع أدواره كما اعتادنا منه دائما".

وتابع ياسر "قام بدور حور الممثل المعبر خالد جمال وكان المرشح لهذا الدور هو أحمد عزمي، ولكن خالد جمال أبدع ببساطته في الأداء، ولم يكن في الحسبان أن يقوم الفنان عمر ناجي بكتابة السيناريو و الحوار والتمثيل في هذا العمل، لكن في البداية عرض الفكرة على عديد من كتاب السيناريو والحوار، ولم يأتوا بالأفكار التي كان يريدها ويتخيلها فكتبها هو باحساسه الجميل، حتى ظهر هذا العمل الرائع".

عمر ناجي عانى من مشاكل في القلب وتوفي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وله العديد من الأعمال الفنية في السينما والتليفزيون وعلى خشبة المسرح، ومن أشهر أعماله "ذئاب الجبل" الذي قدّم فيه دور "الريس أبو دبيكي" كبير مطاريد الجبل، "سعد اليتيم"، "أماكن في القلب"، "عاشقة نفسها"، "المال والبنون"، "رجل في زمن العولمة"، و"حتى آخر العمر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان