إعلان

مركز السينما العربية يعلن عن إطلاق مهرجان مدّ عربي

06:39 م الخميس 05 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ضمن فعاليات الدورة الـ53 من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، أعلن مركز السينما العربية عن إطلاق مهرجان مدّ عربي في براغ بدولة التشيك، وهو ما سلطت الضوء عليه مجلتا سكرين دايلي وهوليوود ريبورتر كمهرجان تتضمن أنشطته برامج تستهدف التعريف بجوانب متعددة من الثقافة العربية للجمهور في كل أنحاء العالم، وتركز البرامج على صناعتي السينما والتليفزيون.

يرأس المهرجان المحلل السينمائي علاء كركوتي الشريك المؤسس في مركز السينما العربية، والذي تحدث إلى هوليوود ريبورتر عن المشروع قائلاً "مدّ عربي مهرجان للسينما والثقافة والمحتوى العربي، وهو تطور جديد لمبادرات مركز السينما العربية التي تستهدف الترويج للثقافة العربية حول العالم من خلال أنشطة مختلفة".

ويتواجد مركز السينما العربية سنويًا في أكثر من 20 مهرجان وسوق سينمائي دولي، كذلك أطلق مجلة السينما العربية باللغة الإنجليزية بهدف التعريف بمستحدثات صناعة السينما العربية، كما عقد شراكات مع مهرجانات ومؤسسات دولية مثل مهرجان روتردام ومالاجاومار ديل بلاتا والقاهرة وغيرها، وأسس مبادرات مثل منتدى الإنتاج اللاتيني العربي المشترك وجوائز النقاد السنوية وجائزة شخصية العام العربية السينمائية وجائزة الإنجاز النقدي وغيرها من المبادرات.

وأضاف كركوتي إلى سكرين دايلي "براغ هي أول مدينة تستضيف مدّ عربي، ونخطط لامتداده مستقبلًا داخل مدن أخرى بالتشيك وفي أنحاء العالم".

ويتولى الإدارة الفنية للمهرجان ماهر دياب المدير الفني وعبدالله الشامي، وقال ماهر في بيان صحفي "مدّ عربي هو استكمال لاستراتيجية مركز السينما العربية في إيجاد منافذ عرض حول العالم للأفلام العربية وتوسيع قاعدة الجمهور الدولي الراغب في مشاهدة هذه الأفلام، بالإضافة إلى إيجاد فرص عرض وطلب على هذه الأفلام".

ويتحدث عبد الله الشامي عن استراتيجية المهرجان قائلًا "سوف يعمل مدّ عربي مع جميع شركاء مركز السينما العربية من مؤسسات ومهرجانات وشركات سينمائية في الترويج للسينما العربية بشكل أكثر فعالية، خاصة في الدول أو المدن التي لا تحتوي على أي أنشطة سينمائية وثقافية عربية".

مدّ عربي مهرجان تنظمه شركة MAD Solutions ومهرجان السينما الإيرانية، وتنطلق دورته الأولى في الفترة من 31 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2018، ومن المخطط إقامة المهرجان في براغ بشكل سنوي، مع تمددات جغرافية أخرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان