إعلان

"الأقصر للسينما الأفريقية" يعرض أفلام السنغالي سمبين في إحتفالية خاصة

05:00 ص الأحد 10 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي

ضمن الإحتفال برائد السينما السنغالية عثمان سمبين علي مستوي عدد من الدول الإفريقية والأوروبية في نفس التوقيت، قام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بأعتباره أحد أهم مهرجانات السينما الإفريقية في المنطقة ، مساء أمس السبت بعرض أحد أفلام المخرج الراحل بسينما الهناجر واعقبه ندوة خاصة أدارها الناقد الشاب أحمد شوقي.

ورحب السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان بالضيوف مؤكدا حرصه علي المشاركة الفعالة في تكريم الرموز الفنية التي انجبتها القارة الفنية ، مؤكدا أن سمبين أحد أهم الرموز ، ورشحت أفلامه للعديد من الجوائز المهمة في عدد من المهرجانات الدولية.

وحضر الاحتفالية عدد من الإعلاميين والنقاد ، كما حضر المخرج أشرف فايق والناقد فاروق عبد الخالق ، ومن المقرر أن تختتم هذه الفاعلية فى الساعة التاسعة مساءاليوم الأحد .

احتقال أفريقيا بالرائد الكبير السنغالى عثمان سمبين - أول من صنع الأفلام فى أفريقيا جنوب الصحراء والحاصل على السعفة الذهبية من مهرجان - سيشمل عرض أكثر من فيلم منها فيلم "سمبين" تسجيلى إخراج إريك بودول سوسو وفيلم "زالا" أحد أفلام عثمان سمبين، وقد أقيم هذا المشروع "سمبين عبر أفريقيا" لأول مرة عام 2017 فى عدد 38 دولة أفريقية، و12 دولة فى الدياسبورا خارج أفريقيا وتقام هذا العام فى جميع الدول الإفريقية و12 دولة خارج أفريقيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان