إعلان

30 صورة.. من حفل افتتاح الدورة الـ71 لمهرجان كان السينمائي بحضور أبرز صناع السينما في العالم

11:04 م الثلاثاء 08 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أقيم مساء اليوم الثلاثاء، حفل فتتاح الدورة الـ71 لمهرجان كان السينمائي الدولي، وحرص عدد كبير من أبرز النجوم وصناع السينما على التواجد بالسجادة الحمراء لأولي فعاليات المهرجان، ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم الإسباني "Everybody Knows" بحضور أبطال الفيلم النجمة العالمية بينولوبي كروز، والنجم العالمي خافيير باردام.

وحرص مدير المهرجان، تيري فيرمو، ببداية الحفل على تقديم عدد من رؤساء لجان تحكيم مسابقات المهرجان، منهم النجمة العالمية كيت بلانشيت والتي تترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام، إلى جانب عدد من أعضاء لجان التحكيم، ومنهم النجمة العالمية كريستين ستيوارت، والمخرج الفرنسي العالمي دينيس فيلنوف، والنجمة ليا سيدرو.

ويذكر أن إدارة مهرجان كان السينمائي في دورته لهذا العام، أعلنت عدد من القرارات الجريئة، منها منع السيلفي على السجادة الحمراء للفعاليات، كما خصصت رقم ساخن للإبلاغ عن حالات التحرش والاعتداء الجنسي، وسمحت بعودة المخرج العالمي لارس فون تريير للمشاركة بفيلمه "The House That Jack Built"، خارج المسابقة الرسمية، بعد غياب لأكثر من 7 سنوات.

كما فاجأت إدارة المهرجان جمهورها ومتابعيها، بعرض حصري وعالمي للجزء الجديد من سلسلة حرب النجوم "Solo: A Star Wars Story"، والذي سيعرض يوم 15 مايو الجاري، على أن يتم عرضه تجارياً يوم 25 من نفس الشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان